وزير الطاقة: أسعار الكهرباء لن تتغير ولا مبررات لرفع أسعار أي سلعة

وزير الطاقة: أسعار الكهرباء لن تتغير ولا مبررات لرفع أسعار أي سلعة

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، الأربعاء، إن أسعار الكهرباء لن تتغير ولا مبررات لرفع أسعار أي سلعة.

وبين الخرابشة أن الهدف من التعرفة الجديدة للكهرباء هو ترحيل جزء من الحمل الكهربائي إلى فترات الاستهلاك الخفيف وأعطيت أسعارا مخفضة.

وأضاف الخرابشة خلال مؤتمر صحفي للحديث عن تفاصيل التعرفة الكهربائية الجديدة، واستراتيجية قطاع الطاقة للأعوام (2020 -2030)، وجهود وزارة الطاقة في التنقيب عن المعادن والموارد الطبيعية، أن القطاع الصناعي سيحقق وفرا 2.5 مليون دينار في حال ترحيل 25٪؜ من الحمل إلى فترات خارج الذروة.

ولفت الخرابشة النظر إلى أن الغاية من التعرفة المرتبطة بالزمن هو “تنظيمي”، ولا علاقة لمديونية شركة الكهرباء بها، ولإعطاء الفرصة لبعض القطاعات بالتخفيف من قيمة فاتورتها، حيث سيتم تطبيقها على بعض القطاعات اعتبارا من بداية الشهر المقبل.

وأشار إلى أن التعرفة درست لأكثر من عامين قبل إقرارها وراعت التخفيف عن القطاعات، مؤكدا على أن متوسط كلف الاستهلاك لن يتغير عن قبل التعرفة الجديدة.

واستثى قرار التعرفة المرتبطة بالزمن قطاعي الصناعات البلاستيكية والمعدنية التي تعمل 24 ساعة من التعرفة الجديدة لحين دراسة أوضاعهما.

والتعرفة الكهربائية الجديدة المرتبطة بالزمن ستقسم إلى أربعة أوقات، الفترة الأولى ستكون “فترة خارج الذروة”، ستبدأ الساعة 5 فجرا حتى الساعة 2 ظهرا، والفترة الثانية هي “ذروة جزئية” من الساعة 2 ظهرا وحتى 5 عصرا، والفترة الثالثة من الساعة 5 عصرا وحتى 11 ليلا هي “فترة ذروة”، أما الرابعة، فمن 11 مساء وحتى الساعة 5 صباحا هي “ذروة جزئية”، بحسب الخرابشة.

(المملكة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: