وفد من حركة حماس يلتقي عدد من زعماء العالم الإسلامي في ماليزيا

وفد من حركة حماس يلتقي عدد من زعماء العالم الإسلامي في ماليزيا

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الاسلامية حماس، مساء الخميس، عدد من رؤساء وزعماء دول العالم الإسلامي على هامش قمة كوالالمبور الإسلامية.

وعقد وفد الحركة عدة لقاءات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلوا وزير الدفاع خلوصي آكار والعديد من المسؤولين الأتراك.

كما والتقى وفد حماس رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد ونائبه أنور إبراهيم وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ووزير الخارجية القطري عبد الرحمن آل ثاني والعديد من رؤساء الأحزاب الاسلامية حول العالم.

والتقى الوفد بالرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ومسؤولين وشخصيات مختلفة على هامش قمة كوالالمبور الإسلامية.

وفي وقت سابق، وصل وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، للمشاركة في منتدى كوالالمبور الذي دعا له رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد.

وشارك في الوفد الذي يرأسه عضو المكتب السياسي د. موسى أبو مرزوق، وأعضاء المكتب السياسي د. خليل الحية، والأستاذ عزت الرشق، والأستاذ حسام بدران، والقادة في حماس د. سامي أبو زهري، والأستاذ أسامة حمدان، والأستاذ جمال عيسى.

انطلقت فجر يوم الخميس الجلسة الافتتاحية للقمة الإسلامية المصغرة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بمشاركة زعماء ورؤساء حكومات دول إسلامية عدة أبرزها تركيا وقطر وإيران، وبمشاركة وفد رفيع من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

ويشارك في المنتدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الإيراني حسن روحاني، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، ووفود عدد من الدول الإسلامية، أهمها باكستان وأندونيسيا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: