وقفات ومسيرات حاشدة في محافظات المملكة نصرة لغزة (شاهد)

وقفات ومسيرات حاشدة في محافظات المملكة نصرة لغزة (شاهد)

عمّان – البوصلة

انطلقت مسيراتٌ شعبيةٌ حاشدةٌ وأقيمت وقفاتٌ بعد صلاة الجمعة في عددٍ من محافظات المملكة نصرة لغزة.

وجاءت المسيرات والوقفات بدعوة من الحركة الإسلامية والملتقى الوطني وحماية الوطن تحت شعار: من الكرامة إلى غزة.. المقاومة خيارنا.

وطالب المشاركون في الفعاليات بضرورة وقف الإبادة الجماعية التي يشنها العدوّ الصهيوني منذ 168 يومًا متواصلة، ارتقى خلالها عشرات آلاف الشهداء والجرحى.

ورفع المشاركون لافتات تعبر عن التضامن مع المقاومة باعتبارها خيار الأمة والفلسطينيين لنيل الحقوق وتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما عبروا عن رفضهم للمجازر الصهيونية، والخذلان العربي والإسلامي والمواقف الدولية الصامتة إزاء العدوان النازي على الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

وفي الزرقاء انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب مسيرة شعبية تضامنا مع أهل غزة تحت عنوان “من الكرامة إلى غزة… خيارنا المقاومة”.

وفي عجلون شاركت حشود كبيرة في الوقفة التضامنية مع أهل غزة تحت عنوان “من الكرامة إلى غزة… خيارنا المقاومة” من أمام مسجد كفرنجة الكبير.

وطالب المشاركون بتقديم الإغاثة العاجلة لأهل غزة وحسر الحصار الذي يفرض العدو الصهيوني في إطار حرب التجويع التي تهدف لكسر إرادة أهل غزة.

كما شارك المواطنون في الكرك في الوقفة التضامنية مع أهل غزة تحت عنوان “من الكرامة إلى غزة… خيارنا المقاومة” من أمام المسجد العمري في الكرك.

وشارك أهل الكرك في الوقفة التضامنية مع أهل غزة من أمام مسجد الطفيلة الكبير، تعبيرًا عن رفض حرب الإبادة الجماعية والعدوان المتواصل على غزة، وتأكيدا على مواقف الأردنيين المنحازة لأهل فلسطين حتى نيلهم كامل حقوقهم.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: