وقفة بقصر العدل ومسيرة حاشدة للمحامين باتجاه مجمع النقابات نصرة لغزة (شاهد)

وقفة بقصر العدل ومسيرة حاشدة للمحامين باتجاه مجمع النقابات نصرة لغزة (شاهد)

عمّان – رائد صبيح

أقامت نقابة المحامين الأردنيين وقفة حاشدة في قصر العدل شارك فيها آلاف المحامين والقضاة، وتبعها مسيرة باتجاه مجمع النقابات المهنية تعبيرًا عن رفض العدوان الصهيوني الغاشم على غزة، وتأكيدًا على وقوف الشعب الأردني بكل أطيافه ومؤسسات ونقاباته إلى جانب أهل فلسطين وتضحياتهم الكبيرة في سبيل عزة الأمّة وكرامتها.

وقال المحامي عبدالقادر الخطيب نائب رئيس لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي، في تصريحاته لـ “البوصلة“: إنّ الأمة جميعها عليها التحرك لوقف المجزرة في غزة، داعيا الأنظمة الرسمية العربية والإسلامية والعالم الحر التحرك في سبيل وقف الهجمة الإجرامية بحق أهلنا في غزة.

وأكد الخطيب أنّ المسير الذي انطلق من قصر العدل بمشاركة القضاة والمحامين، باتجاه مجمع النقابات المهنية لإقامة الوقفة التضامنية مع غزة العزة والبطولة هي أقل الواجب للوقوف مع المقاومة وتضحيات الشعب الفلسطيني الذي قدم آلاف الشهداء، الأمر الذي يوجب علينا أن نهب لنصرتهم بكل ما أوتينا من قوة.

وأضاف أنّ غزة هي نبض “الأمة العربية والإسلامية” مناشدًا الأنظمة العربية للتحرك لوقف الإبادة الجماعية في غزة بغطاء غربي إجرامي.

ولفت إلى أنّ استمرار عدوان الاحتلال على غزة وقتل الأطفال والمدنين والعقاب والإبادة الجماعية، لا ينبغي أن نقف أمامه صامتين، مشددًا على أنّ أهل غزة وقفوا وقفة عز وكرامة الأمة وأحيوا الأمة من جديد. 

وأضاف الخطيب: يجب على الأنظمة المتخاذلة أن تقف وقفة رجل واحد ولا نترك عزة وحيدة أمام كيان غاصب يمده الغرب بالعتاد والرجال ونحن نتفرج.

وختم الخطيب بالقول: ندعو أحرار العالم والشعوب والأنظمة العربية والإسلامية أن تقف مع غزة العزّة لأنها رمز الحياة للأمة، وهي الخطوة الأولى في مشروع التحرير ونهضة الأمة وعودة عزها ومجدها من جديد.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: