ولاية تكساس تتجه لإنشاء عملة رقمية مدعومة بالذهب

ولاية تكساس تتجه لإنشاء عملة رقمية مدعومة بالذهب

عملية احتيال بملايين الدولارات في لبنان عبر منصة للعملات الرقمية

تتجه ولاية تكساس لإنشاء عملة رقمية مدعومة بالذهب، وفقاً لمشروع قانون قدمه كل من السناتور بريان هيوز في مجلس الشيوخ، والنائب مارك دورازيو.

وحسب  تقرير في نشرة “أويل برايس” الأميركية مساء السبت، دعا التشريع سلطات الولاية إلى إنشاء عملة رقمية مدعومة بالكامل بالذهب وقابلة للاسترداد بالكامل نقدًا أو ذهباًً. وسيُطلب من المراقب المالي في ولاية تكساس أيضًا إنشاء آلية لاستخدام هذه العملة الرقمية المدعومة بالذهب في المعاملات اليومية.

ويقول التقرير: “عند إنشاء العملة الرقمية يجب على المراقب المالي في ولاية تكساس إنشاء وسيلة لضمان أن الشخص الذي يحتفظ بالعملة الرقمية يمكنه بسهولة نقل أو تخصيص العملة الرقمية لأي شخص آخر بالوسائل الإلكترونية”.

كما ستحتفظ ولاية تكساس بالذهب الذي يدعم العملة في “صندوق أمانة” نيابة عن حاملي العملات الرقمية. كما يجب على سلطات الولاية كذلك الاحتفاظ بما يكفي من الذهب لتوفير التغطية الذهبية لجميع وحدات العملة الرقمية التي يتم إصدارها من قبل سلطات الولاية.

على الصعيد العملي في التجارة، سيكون الأفراد حملة العملة الرقمية قادرين على شراء العملات الرقمية من السلطات المالية في الولاية، كما ستستخدم الولاية بعد ذلك الأموال لشراء الذهب الذي سيتم الاحتفاظ به في مستودع تكساس للسبائك أو في مكان آمن آخر. وسيكون الأفراد حملة العملة قادرين على استبدال عملتهم الرقمية بالدولار أو الذهب.

ومن شأن العملة الرقمية المدعومة بالذهب أن تخلق بديلاً نقدياً في التسويات المالية، وتسمح للأفراد والشركات بتجنب عملات البنوك المركزية الرقمية. كما ستكون العملات الرقمية موجودة كأوراق نقدية افتراضية أو عملات معدنية محفوظة في محفظة رقمية على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بحاملها.  

ويعود الفرق بين العملة الرقمية للبنك المركزي والنقد الإلكتروني الذي تصدره المنصات، مثل عملة بيتكوين، هو أن قيمة العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) مدعومة ومسيطر عليها من قبل الحكومة، تمامًا مثلما هو الحال بالنسبة للعملة الورقية التقليدية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: