إغلاق عدد من الطرق احترازيا بسبب الانجماد وكثافة الثلوج والانهيارات

إغلاق عدد من الطرق احترازيا بسبب الانجماد وكثافة الثلوج والانهيارات

أعلنت وزارة الاشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الأمن العام، اليوم الخميس، عن اغلاق عدد من الطرق احترازيا ضمن اختصاصها بسبب تشكل الانجماد والهطولات الكثيفة للثلوج.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنها اغلقت مساء الأربعاء تزامنا مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة، طريق القاسمية – رأس النقب، وطريق رأس النقب بالاتجاهين بسبب تشكل الانجماد، فيما جرى اغلاق طريق سوف عجلون ، وساكب عجلون، وجرش عمان (ثغرة عصفور) احترازيا بسبب التساقط الكثيف للثلوج.
وأكدت الوزارة أن العمل جار على فتح الطرق التي تشهد تراكمات للثلوج، ونثر الملح على الطرق التي تشهد تشكل الانجماد.
إغلاق طريق دير أبي سعيد – الزمالية
أعلن متصرف لواء الكورة بكر الكعابنة فجر اليوم الخميس، عن إغلاق طريق دير أبي سعيد – الزمالية المؤدية إلى الأغوار الشمالية بسبب انهيار مقطع صخري على سعة الطريق.
وقال الكعابنة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أثناء جولة تفقدية للطريق، إن الانهيار حدث بسبب الهطول الغزير للأمطار، فيما أزالت آليات الأجهزة المعنية العوائق الصخرية والترابية من جسم الطريق، مبينا أن اغلاق الطريق مستمر حتى إشعار آخر لحين التأكد من عدم حدوث انهيارات أخرى حفاظاً على سلامة سالكي الطريق.
إغلاق طرق في محافظات إربد وعجلون وجرش لتراكم الثلوج
و أعلن قائد أمن إقليم الشمال العميد سالم الشماسين عن حالة الطرق في محافظات إربد وعجلون وجرش والمفرق.
وقال العميد الشماسين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن العديد من الطرق في هذه المحافظات مغلقة بسبب تراكم الثلوج وصعوبة المسير عليها، وذلك بالتنسيق مع الحكام الإداريين ومدراء الأشغال العامة والبلديات كل ضمن اختصاصه.
وشملت الإغلاقات، طريق إربد باتجاه عجلون، طريق إشارات صخرة المؤدي إلى بلدة النعيمة، وطريق جسر النعيمة باتجاه عمان (الطريق البديل إلى عمان/ طريق الزرقاء)، والطريق الرئيس من عجلون باتجاه إربد، وطريق ثغرة عصفور (طريق إربد عمان) والطريق البديل جسر جرش المفرق، وطريق سوف المؤدية إلى عبين ( مستشفى الأميرة هيا العسكري) وطريق ساكب القاعدة باتجاه عجلون.
(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: