قيادة حماس في موسكو.. لقاء وزير الخارجية وملفات مهمّة على الطاولة

قيادة حماس في موسكو.. لقاء وزير الخارجية وملفات مهمّة على الطاولة

بحث وفد قيادة حركة حماس، برئاسة رئيس مكتبها السياسي، الاثنين، مع مسؤولين رفيعي المستوى في روسيا، الملف الفلسطيني وتطورات إقليمية ودولية.

والتقى إسماعيل هنية -رئيس المكتب السياسي لحركة حماس-، ووفد قيادة الحركة الذي ضم الشيخ صالح العاروري نائب رئيس الحركة، وعضوي المكتب السياسي الدكتور موسى أبو مرزوق، والدكتور ماهر صلاح، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في العاصمة الروسية موسكو.

واستعرض وفد قيادة الحركة -حسب بيان لحماس تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه- تطورات القضية الفلسطينية على المستوى السياسي والميداني، وسط الانتهاكات “الإسرائيلية” بحق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس خصوصا، والاجتياحات المتكررة لمدن الضفة الغربية، وحصار قطاع غزة، والسياسات الجائرة بحق شعبنا في الأراضي المحتلة عام 1948، والانتهاكات بحق الأسرى في السجون.

وبحث الجانبان سُبل توحيد الصف الفلسطيني.

وأكد الوفد حق شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة، حتى التحرير والعودة، مشددا على حق شعبنا في ثرواته الطبيعية وخاصة الغاز الطبيعي، ورفض سرقة العدو للثروات الفلسطينية واللبنانية.

وأعرب الوفد القيادي عن رفض الحركة للمحاولات الأمريكية لدمج الكيان الصهيوني في المنطقة، محذّرا من المخاطر المترتبة على ذلك.

وأشار إلى أن الحركة تعمل على تقوية علاقاتها مع محيطها العربي والإسلامي، إضافة إلى تعزيز علاقاتها مع الأطراف الدولية الوازنة والمؤيدة لشعبنا.

وأكد الوفد أن هيمنة الولايات المتحدة على النظام العالمي أضرت بالقضية الفلسطينية، مشددا على أن تغيير النظام الدولي إلى نظام متعدد الأقطاب وفقًا لأسس عادلة سيصب في مصلحة شعبنا وقضيتنا.

كما أجرى وفد قيادة الحركة لقاءً موسعًا مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية السيد ميخائيل بوغدانوف، شمل مشاورات تناولت مجمل الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الوفد عن تقديره للموقف الروسي الداعم لحقوق شعبنا الفلسطيني، ودورهم المقدّر في الشأن الداخلي الفلسطيني، وحرصهم على وحدة شعبنا.

(المركز الفلسطيني للإعلام)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: