أجواء لطيفة اليوم ومنخفض جوي الخميس

البوصلة – تنخفض درجات الحرارة قليلا نهار الثلاثاء، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء ليلا باردة نسبيا في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والبحرالميت، ويستمر ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه.

الأربعاء، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة حيث تسود أجواء دافئة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

فيما يتأثر الأردن الخميس، بعاصفة غبارية في مقدمة منخفض جوي عميق يتمركز فوق مصر وتسود أجواء مغبرة ودافئة مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية مع فرصة أثناء النهار لهطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من الأردن والرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

ومع ساعات الليل تزداد كميات الغيوم على الارتفاعات كافة وتشتد سرعة الرياح والتي يرافقها هبات قوية احياناً تتجاوز سرعتها 80 كم/ساعة في بعض المناطق وتهطل أمطار في أغلب المناطق.

ويتوقع خلال ساعات الليل المتأخرة ان تكون الهطولات غزيرة على فترات، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد أحياناً.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *