إجازة تقديم إقرارات دخل 2020 حتى الأحد المقبل

إجازة تقديم إقرارات دخل 2020 حتى الأحد المقبل

أكدت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، أنه بإمكان مكلفي ضريبة الدخل الذين لم يتمكنوا من تسليم إقرارات الضريبة للسنة المالية 2020، تقديمها إلكترونياً الجمعة، وهو آخر موعد في الفترة القانونية، إضافة إلى يومي السبت والأحد المقبلين.

وأشارت الدائرة، إلى أن التقديم خلال هذه المدة يعتبر ضمن الفترة القانونية ولا يترتب عليه أي غرامات أو اضافات وذلك لمصادفة آخر يوم في الفترة القانونية لتقديم الإقرار عطلة رسمية ويعتبر أول يوم دوام متمم للفترة القانونية حسب أحكام المادة 75 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 وتعديلاته.

ودعت الدائرة، المكلفين في حال حاجتهم للمساعدة في تقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2020 ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونياً، إلى التواصل مع هاتف مركز الاتصال الضريبي على الأرقام 4624577 – 06، أو من خلال خدمة (الواتساب) على رقم 0798818810 أو على البريد الإلكتروني للدائرة في حال حاجتهم لأي مساعدة يتطلب الحصول عليها [email protected].

كما ودعت الدائرة المكلفين إلى ضرورة تسليم إقرارات ضريبة الدخل إلكترونياً قبل نهاية، الأحد، تجنباً لتعرضهم للغرامات التي نص عليها القانون والتي تشمل ضريبة مضافة لعدم تقديم الإقرار الضريبي، وغرامة بواقع 4 بالألف من قيمة المبالغ الضريبية المستحقة عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.

وكانت الدائرة، قد أتاحت للشركات والمؤسسات الفردية والمنشآت التي لم تتمكن من إعداد بياناتها المالية بصورة أصولية تقديم مسودة عن هذه البيانات وتسليمها مع إقرار ضريبة الدخل قبل نهاية الأحد المقبل على أن يتم تسليم البيانات الأصولية قبل نهاية حزيران المقبل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: