إحباط تهريب لوازم أراجيل وسجائر الكترونية

إحباط تهريب لوازم أراجيل وسجائر الكترونية

قال الناطق الإعلامي لدائرة الجمارك ان الكوادر الجمركية العاملة في جمرك العقبة تمكنت من ضبط حاوية تم التصريح عن محتوياتها على متن البيان الجمركي انها عبارة عن ألواح إنارة (LED) .

إلّا أنه تم الاشتباه بحمولة الحاوية ثم تحويلها على جهاز الفحص بالأشعة (X Ray) وتم ضبط أجزاء ولوازم سجائر وأراجيل الكترونية تم اخفاؤها بطريقة فنية داخل وحدات الإنارة واشتملت البضائع المهربة على كويلات أرجيلة الكترونية بعدد (33000) كويل و (6500) رأس سيجارة الكترونية كامل بالإضافة الى أدابترات أرجيلة الكترونية بواقع (1000) قطعة، و(60) كروز سجائر منشأ أجنبي. 

وعلى الفور تم تحرير محضر ضبط أصولي والتحفظ على المواد المضبوطة واحالة القضية الى النائب العام الجمركي لإجراء المقتضى القانوني.

وأضاف الناطق الإعلامي بأن هذه المواد يتم تهريبها لحاجتها إلى الموافقات الرسمية من قبل مؤسسة الغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس لما تشكله هذه المواد من أضرار على صحة وسلامة المواطنين كما أن دائرة الجمارك تعمل للوقوف ضد كل من تسول له نفسه للعبث بالأمن الاقتصادي والاجتماعي.

وأن الجمارك الأردنية عملت على تعزيز عملية الرقابة الجمركية في المراكز الحدودية التي تهدف الى تطوير ورفع كفاءة العمل الجمركي وتطوير المنظومة الأمنية باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة من خلال استخدام أجهزة فحص تعمل بالأشعة قادرة على كشف المواد بكافة أنواعها وأشكالها التي تشكل خطراً على الوطن والمواطن.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *