“إدارة الأزمات” تعلن آلية تطعيم الأشخاص فوق 60 عاما فأكثر

قالت إدارة خلية أزمة كورونا، في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الجمعة، إنها “ستقوم بوضع آلية منضبطة ودقيقة لتطعيم الأشخاص الذين بلغت أعمارهم 60 سنة وأكثر وفق عدة معايير”.

وأضافت، في بيان لها، أن من ضمن المعايير “ضرورة التسجيل على منصة تلقي اللقاح وتلقي رسالة لأخذ المطعوم، حيث سيتم حصر هذه الأعداد وتوزيعها على مراكز التطعيم حسب الأصول في مدة أقصاها أسبوع منعا للاكتظاظ والتجمهر الذي من شأنه الإسهام في تفشي العدوى”.

“جميع الأشخاص من الفئة العمرية أعلاه الحاصلين على موعد سابق للجرعة الأولى يمكنهم التوجه إلى مركز التطعيم المحدد في رسالة الموعد لتلقي المطعوم في أي وقت من الأوقات”، وفق خلية الأزمة.

وأكّدت أن هذه المعايير تأتي “من منطلق الحرص الكبير على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية، ولغايات ضبط العدوى ومنع انتشار كوفيد-19”.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، صخر دودين، في تصريح سابق الجمعة، إن “الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما بإمكانهم التوجه مباشرة إلى مراكز التطعيم للتسجيل في منصة تلقي اللقاح وإعطائهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد”.

وأوضح دودين أن “الأشخاص الذين تفوق أعمارهم ستين عامًا بإمكانهم التوجه مباشرة إلى مراكز التطعيم ضد كورونا للحصول على المطعوم، وهناك يقوم العاملون بتسجيلهم في المنصة وإعطاء اللقاح لهم”.

وقالت رئاسة الوزراء، الخميس، إن الحكومة تعاقدت للحصول على 10.2 ملايين جرعة لقاح واقٍ من فيروس كورونا المستجد تكفي لتطعيم 5.1 ملايين شخص.

وتوفر 440 ألف جرعة من اللقاح في الأردن منذ بدء برنامج التطعيم وحتى الخميس.

وتلقى 189921 شخصا الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد في الأردن، فيما حصل 61100 شخص على الجرعة الثانية من اللقاح، ووصل عدد المسجلين على منصة خصصتها وزارة الصحة لتلقي اللقاح، إلى 598884 شخصا، حتى يوم الخميس.

وفي 13 كانون الثاني/ يناير 2021، بدأ الأردن حملة تطعيم ضد الفيروس.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

Comments 1

  1. د.عبدالمجيد عبدالله عبدالمجيد دية says:

    جزاكم الله خيرا على جهودكم
    ونتمنى تطعيم الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *