إطلاق أول حاضنة للأمن السيبراني في الأردن الشهر الحالي

إطلاق أول حاضنة للأمن السيبراني في الأردن الشهر الحالي

أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، عن إطلاقها أول حاضنة للأمن السيبراني في الأردن “حماية تك” منتصف شهر حزيران/يونيو الحالي.

وأشارت الجمعية، خلال اجتماعها الشهري لأعضاء الجمعية من شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الاتصال المرئي، أن الحاضنة تُدار من قبل الجمعية ومجلس الشركات الناشئة وبالشراكة مع زين الأردن وحاضنة زينك وبدعم من صندوق الريادة الأردني.

وقال المدير التنفيذي لجمعية إنتاج نضال البيطار، إن الجمعية تحرص على عقد لقاءات شهرية مع أعضائها لزيادة التواصل بين الجمعية والأعضاء ومناقشة أحدث القضايا التي تهم الجميع.

وأشار إلى أن اللقاء ناقش الفرص المتاحة في مجال الأمن السيبراني في الأردن، وتأثير جائحة كورونا على هذا المجال تحديدا، في حين تم عرض اهم الاحتياجات لزيادة عدد المتخصصين في هذا المجال بالمملكة.

ولفت النظر إلى أن حاضنة “حماية تك” ستكون الخطوة الأولى الممكنة لاستثمار الفرص في مجال الأمن السيبراني في الأردن.

وقال ممثل القطاع الخاص في المجلس الوطني للأمن السيبراني سامي سميرات، إن قطاع الأمن السيبراني لديه الكثير من الفرص نحو إنشاء منظومة أمن سيبراني متكاملة.

ولفت النظر إلى أنه بموجب القانون الذي صدر، فإن المجلس هو واضع للسياسات الأمن السيبراني، حيث سيقوم بوضع تعليمات وأنظمة لمراقبة هذا القطاع، مشيرا الى انه يندرج تحت المجلس المركز الوطني للأمن السيبراني، حيث سيشرف على إصدار التعليمات التي يتم بموجبها ترخيص الشركات العاملة في هذا القطاع.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *