اتفاقية تسمح لمنتفعي “المعونة الوطنية” التدريب المهني باكاديمية جاكوار لاند روفر

وقعت في مقر شركة المحمودية  اليوم الثلاثاء ، مذكرة تفاهم مشتركة بين وزارة التنمية الاجتماعية وجامعة الحسين التقنية وشركة المحمودية لتجارة السيارة ، لتأطير سبل التعاون بين الاطراف الثلاثة بهدف تحسين حياة الاردنيين من خلال تدريب وتشبيك الشباب الاردني ومساندته للحصول على فرص عمل كريمة ومناسبة وملائمة لقدراته ورغباته في مجال تكنولوجيا السيارات في اكاديمية جاكوار لاند روفر للتلمذة المهنية بحيث تكون متوافقة مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلي والاقليمي.

ووقع المذكرة عن وزارة التنمية الاجتماعية وزيرها ايمن المفلح وعن جامعة الحسين التقنية رئيس الجامعة الدكتور اسماعيل الحنطي وعن شركة المحمودية نائب رئيس مجلس الادارة باسم ملحس.

واشارت مذكرة التفاهم الى توفير فرص تدريب لائقة للشباب الاردني والتشبيك مع اصحاب العمل في القطاعات ذات العلاقة وتعزيز مشاركة المنتفعين من وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية في اكاديمية جاكوار لاند روفر للتلمذة المهنية .

وتضمنت مذكرة التفاهم بنودا تحدد مسؤوليات كل طرف في المذكرة سواء من خلال ادارة عملية قبول الطلبة او فتح بوابة التسجيل واجراء عملية اختيار المتدربين ومتابعة سير التدريب للبرامج التدريبية المستهدفة  بحيث تقوم جامعة الحسين التقنية بتوفير الدعم اللازم لتغطية كلف التدريب التأهيلي ومنح الشهادات للخريجين الذين انهوا التدريب التأهيلي بنجاح.

كما توفر الاكاديمية البيئة التدريبية المناسبة لمحتوى البرامج المستهدفة وتوفير فرص التشبيك للمتدربين مع وكلاء شركة جاكوار في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم  أكد وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح على اهمية التدريب المهني لابناء الاسر العفيفة وتمكينهم وتطوير مهاراتهم للحصول على فرص عمل في هذا القطاع الواعد.

واعتبر ان تدريبهم من خلال الاكاديمية يمنحهم الافضلية والفرصة بقطاعات تكنولوجيا السيارات والعمل المهني بمختلف فروعة في ظل الطلب المتزايد عليه محليا وعربيا.

وشدد الوزير المفلح على اهمية توجه الشباب الأردني نحو التدريب المهني في ظل الطلب المتزايد عليه، لافتا الى ضرورة تطوير مهاراتهم في مجال تكنولوجيا السيارات، ما سيخلق لهم فرصاً عديدة في المستقبل.

ولفت الى ضرورة ان تحذو الشركات الاخرى حذو شركة جاكوار في تقديم مشاريع تخدم الشباب، وتوفير فرص العمل،اضافة الى التدريب المهني المتقدم للشباب.

من جانبه،  عبر  نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة المحمودية باسم ملحس عن أهمية هذه المذكرة حيث سيسهم هذا التعاون الثلاثي بين وزارة التنمية الاجتماعية و جامعة الحسين التقنية و أكاديمية جاكوار لاند روفر للتلمذة المهنية في توسيع قاعدة الطلاب المؤهلين للالتحاق في برنامج التدريب المهني في الأكاديمية من خلال صندوق المعونة الوطنية.

و أضاف ملحس ان الهدف الرئيسي هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من ابناء وبنات الوطن لتمكينهم من الالتحاق بالأكاديمية و اتمام فترة التدريب للحصول على شهادات معتمدة تؤهلهم دخول سوق العمل المحلي ودول الخليج العربي الأمر الذي سيسهم جزئيا في حل مشكلة البطالة  مستقبلا.

ومن جهته ، ثّمن رئيس جامعة الحسين التقنية  الدكتور اسماعيل الحنطي جهود الوزارة الساعية لخدمة الشباب الأردني في ايجاد فرص عمل ودورها في التشبيك ما بين القطاع التعليمي والقطاع الخاص .

وأكد ان المستقبل يكمن في التعليم التقني المبني على التدريب والتطبيق العملي ورفد الطلبة بمهارات القرن الواحد والعشرين الوظيفية الموائمة لمتطلبات سوق العمل ، مشددا على ان الجامعة تعتبر القطاعات الصناعية والخاصة شريك دائم في تطوير النموذج التعليمي ورفع سويته .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *