/
/
الأردن ليس بينها.. بريطانيا تسمح لمواطني 58 دولة دخول أراضيها (أسماء)

الأردن ليس بينها.. بريطانيا تسمح لمواطني 58 دولة دخول أراضيها (أسماء)

قالت الحكومة البريطانية الجمعة، إنها سترفع شرط الحجر الصحي المفروض لمكافحة مرض كوفيد-19 على الوافدين إلى إنجلترا من أكثر من 58 دولة واقليما ليس من بينها الأردن.
بريطانيا

قالت الحكومة البريطانية الجمعة، إنها سترفع شرط الحجر الصحي المفروض لمكافحة مرض كوفيد-19 على الوافدين إلى إنجلترا من أكثر من 58 دولة واقليما ليس من بينها الأردن.

وقالت الحكومة البريطانية، إنه اعتبارا من 10 تموز 2020، لن يُطلب من الركاب الذين يصلون من 58 بلدا واقليما عزل أنفسهم عند الوصول إلى إنجلترا، ما لم يكن قد زاروا أو توقفوا في أي دولة أو إقليم آخر في الـ 14 يومًا السابقة.

وتفتح الخطوة، الباب أمام ملايين السائحين البريطانيين لقضاء عطلات الصيف دون القلق بشأن إلزامهم بحجر صحي لدى عودتهم.

لكن القادمين من دول لا يزال الخطر فيها مرتفعا سيلزمون بعزل ذاتي لمدة 14 يوما بموجب قاعدة أثارت غضب شركات الطيران ووكالات السفر.

وأجرت حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون مناقشات استمرت أياما بشأن كيفية تخفيف قواعد الحجر الصحي. وتملك حكومات اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية السلطة على شؤونها المتعلقة بالصحة العامة داخل المملكة المتحدة ولم تعلن بعد عن خططها بشأن تلك الإجراءات.

ومن المتوقع أن تحدد الخارجية البريطانية الإعفاءات من إرشاد عام بعدم السفر الدولي إلا للضرورة.

وقالت الحكومة إنها تتوقع أن تتعامل الدول الواردة على القائمة بالمثل وتخفف قيودها على السفر أيضا.

وتضم القائمة الكاملة التي أعلنتها وسائل اعلام بريطانية 58 بلداً واقليماً هي: أندورا، وألمانيا، ونيوزيلندا، وأنتيغوا وبربودا، واليونان، والنرويج، جزيرة أروبا، وجرينلاند، وبولندا، وأستراليا، وغرينادا ريونيون، والنمسا، وغوادلوب، وسان مارينو، وجزر البهاما، وهونج كونج، وصربيا، وباربادوس، وهنغاريا، وسيشيل، وبلجيكا، وأيسلندا، وكوريا الجنوبية، والجزر الكاريبية الهولندية، وإيطاليا، وإسبانيا، وكرواتيا، وجامايكا، وسانت بارتيليمي، وكوراساو، واليابان، وسانت كيتس ونيفيس، وقبرص، وليختنشتاين، وسانت لوسيا، وجمهورية التشيك، وليتوانيا، وسانت بيير وميكلون، والدنمارك، ولوكسمبورج، وسويسرا، ودومينيكا ماكاو، وتايوان، وجزر فاروس، ومالطا، وترينداد وتوباغو، وفيجي، وموريشيوس، وتركيا، وفنلندا، وموناكو، والفاتيكان، وفرنسا، وهولندا، وفيتنام، وبولينيزيا الفرنسية، وكاليدونيا الجديدة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث