“الأمانة” تنجز 80% من أعمال وصلة جسر المحطة

أنجزت أمانة عمان أعمال قواعد الجسر العلوي الخرساني واعمدته والذي سيربط شارع الاستقلال بمبنى محطة الحافلات سريعة التردد المنوي انشاؤها في مجمع المحطة في العاصمة عمان .

ورجحت الأمانة إنجاز كامل أعمال وصلة جسر المحطة خلال 75 يوما من تاريخه، مشيرة الى أنه سيجري المباشرة بأعمال الارصفة التي ستكون صديقة للمشاة ومهيأة لذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك اعمال الطرق.

وقالت امانة عمان السبت في بيان صحفي: “بلغت نسبة إنجاز الاعمال في وصلة جسر المحطة البالغ طوله 150 متر وتأتي ضمن مشاريع الباص سريع التردد حوالي 80 % وجاري العمل على تركيب الجسور مسبقة الصب تمهيدا لتجهيز اعمال عقدة الجسر”.

واضافت الأمانة: “سيباشر قريبا بأعمال مسار الباص سريع التردد في شارع الاستقلال بطول 60 متر مع تركيب إشارة ضوئية على شارع الاستقلال لربط مسار الباص بالجسر”.

واشارت الأمانة الى أن نقطة انطلاق الحافلات ستكون من المحطة الرئيسية في صويلح ومنها لشارع الملكة رانيا العبدالله وصولا الى دوار المدينة ثم التفرع شمال باتجاه شارع الشهيد مروراً بنفق المشاغل الى تقاطع طارق.

وتابعت الأمانة: من تقاطع طارق يتجه مسار الحافلات سريعة التردد لشارع الامير حمزة والذي سيتم فيه عملية ربط مع شارع الاستقلال بإشارة ضوئية نزولا لشارع الاستقلال وصولا الى وصلة جسر المحطة الجاري العمل عليها.

(البوصلة)

ر2

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *