الحكومة تفتح تحقيقا بوفيات مستشفى السلط

أوعز رئيس الوزراء بإجراء تحقيق فوري في حادثة انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط الحكومي، فيما يعقد وزير الصحة يعقد اجتماعا في مستشفى السلط لبحث اسباب حادثة انقطاع الاكسجين عن المرضى وتسببها بوقوع وفيات .

وأكد وزير الصحة د. نذير عبيدات أن مشكلة نقص الأوكسجين في مستشفى السلط الحكومي تمت معالجتها.

فيما أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة البلقاء الدكتور وائل العزب،على إنقطاع الأوكسجين في قسم الطوارىء داخل مستشفى السلط  عن المرضى.وأكد العزب لـ”أخبار حياة”،أن الاوكسجين انقطع عن القسم لمدة دقائق من الموزع المركزي وتم تعويض الخلل من خلال الموزع الاحتياطي الموجود داخل القسم.

ونفى العزب جملة وتفصيلاً ما يتم تداوله حول تسجيل وفيات على إثر انقطاع الاوكسجين لغاية اللحظة،مشيراً إلى أن الامور عادت لطبيعتها بعد دقائق معدودة.

وأكد وزير الصحة د. نذير عبيدات أن مشكلة نقص الأوكسجين في مستشفى السلط الحكومي تمت معالجتها حيث تمت الاستعانة بمخزون أسطوانات الاوكسجين الموجودة في المستشفى إلى حين تعبئة الكميات اللازمة في خزانات الاوكسجين

واشار إلى ان هذه المشكلة ليست محصورة بمستشفى السلط وحسب بل تعاني منه أحيانا كافة مستشفيات العالم وتم التعامل معها.

وكان مخزون الاوكسجين في خزانات مستشفى السلط قد نفذ في ظل وجود 168 مريضا في غرف العزل هناك، ما أثار نداءات مواطني المحافظة الذين نقلوا شكواهم معتبرين ما حصل  تقصيرا واضحا وبمثابة “كارثة صحية” .

وأوضح عبيدات أن الوزارة تتابع كذلك هذه الحالات في جميع مستشفياتها متأملا عدم تكرراها في المستقبل .

وأكد مدير مستشفى السلط الجديد الدكتور عبد الرزاق الخشمان أن خللا فنيا تسبب في انقطاع الأكسجين عن المرضى الراقدين على أجهزة التنفس، الأمر الذي جعل إدارة المستشفى تتصل بالدفاع المدني وعليه تم تأمين المستشفى بأسطوانات الأكسجين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *