“الخارجية” ترفض التعقيب على تقارير عبرية حول السياح اليهود في البترا

“الخارجية” ترفض التعقيب على تقارير عبرية حول السياح اليهود في البترا

رفضت وزارة الخارجية التعقيب على تقارير صحفية عبرية تناولت صباح السبت، قضية زيارة سياح يهود لمقام النبي هارون في مدينة البترا.

وقال المكتب الإعلامي باسم الوزارة إن “الخارجيّة لا تعلّق على أخبار صحفية”، وذلك في معرض رد متحدثة من الوزارة على استفسارات صحيفة.

ونقلت الصحافة العبرية عن مرشد سياحي قوله إنه جرى التعامل مع الوفد بطريقة مهينة لكنها غير مستفزة، فيما أشارت إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تتقصى مجريات ما حصل وما تبعها من إغلاق للمقام بقرار من قبل وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

وذكر الإعلام العبري أن السياح جُردوا من متعلقاتهم التي ترمز إلى معتقدات دينية، فيما أكد النائب حازم المجالي عن أن السلطات المختصة العاملة على المعبر الجنوبي للمملكة، اتخذت إجراءات مشددة عند دخول السياح اليهود أواخر الأسبوع الماضي.

وقال النائب المجالي عبر صفحته على “فيسبوك” : كما علمت أن إجراءات الأجهزة الأمنية على المعبر الجنوبي كانت مشددة بحيث منعوا اليهود من إدخال أي من أدوات الصلاة المزعومة.

وأثارت القضية ردود فعل واسعة في الأردن بعد أن انتشرت عشرات الصور لمجموعة من السياح اليهود يؤدون طقوساً في المقام الواقع جنوبي البلاد، بينما أكّد رئيس سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات لـ هلا أخبار أن هذه الصور قديمة تعود لعام 2013م.

وقال إن هنالك مقاطع فيديو صحيحة تعود لحادثة وقعت يوم الخميس الماضي، حيث أظهرت 5 أشخاص تسللوا إلى المكان بعد سماح حارس المقام لهم بالدخول برغم التنبيهات السابقة بمنع أي مظاهر دينية غير إسلامية كون المقام يشكل مسجداً.

(البوصلة)

ر2

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *