/
/
الخارجية: وصول 10 آلاف طلب إلى منصّة الطلبة الراغبين بالعودة للأردن

الخارجية: وصول 10 آلاف طلب إلى منصّة الطلبة الراغبين بالعودة للأردن

وزارة الخارجية

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأحد، إن منصّة تسجيل الطلبة الأردنيين الراغبين في العودة إلى الأردن، وصلها في اليوم الأول 10 آلاف طلب.

الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية ضيف الله الفايز قال لـ”المملكة” إن الدول ذات الأولوية عند إعادة الأردنيين هي التي بها أعداد كبيرة من الطلبة الأردنيين وينتشر بها الوباء بشكل كبير.

وأضاف الفايز: “هذه المعطيات تتضح لنا بعد اغلاق المنصة (…) سيتم الساعة العاشرة يوم الثلاثاء اغلاق المنصة وبعدها يجري فرز الطلبات وتحديد فئاتها وفي المراحل القادمة سيتم فتح منصات اخرى تدريجيا لمنح الفرصة لكافة الاردنيين الراغبين العودة الى الأردن بالتقدم”.

وبين أن الأردنيين الذين ذهبوا للعلاج او المشاركة بمؤتمر وتقطعت بهم السبل من ضمن أولويات الوزارة.

وبحسب الفايز:”هناك نوعين من أماكن الحجر، الأولى في فنادق والاسعار بحدها الادنى 70 دينار للغرفة شاملة كافة الوجبات والخدمات والشخص يتحمل كلفة التذكرة (…) الحكومة ستتكفل بمن يثبت عدم قدرتهم على الإقامة في أماكن الحجر الصحي العامة.”

أعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين،أيمن الصفدي الجمعة، وضع خطة لعودة الأردنيين من الخارج بالتعاون مع خليّة أزمة فيروس كورونا المستجد، تنفيذاً لتوجيهات الملك عبد الله الثاني.

وزارة الخارجية أطلقت منصّة إلكترونيّة لتسجيل الطلبة الراغبين بالعودة البالغ عددهم نحو 35 ألف طالب.

ونصح الوزير الصفدي الأردنيين في الخارج بـ “البقاء في أماكنهم؛ حفاظاً على سلامتهم”، لكنه قال “من يرغب بالعودة، وضعنا خطة لعودتهم”.

وستكون “الأولويّة للطلبة، وتحديداً الإناث، وطلبة المدارس ومن تقطّعت بهم السبل من الأردنيين للخارج … وأيضا للطلبة الموجودين في دول تشهد ظروفا صحية صعبة التي تستضيف أعداداً كبيرة من الطلبة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث