الرواجبة: فرص واعدة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسوق العراقية

الرواجبة: فرص واعدة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسوق العراقية

ابراج اتصالات

اكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة أن شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية لديها خبرات كبيرة تؤهلها بجدارة لدخول السوق العراقية “الواعدة والغنية بالفرص”.

وقال المهندس الرواجبة في تصريح صحفي اليوم الاثنين، على هامش مشاركته مع الوفد الاقتصادي الذي يزور العاصمة بغداد حاليا، إن السوق العراقية من الأسواق المهمة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردنية وبخاصة مع توجهات الحكومة العراقية للتحول الرقمي.

واضاف أن شركات تكنولوجيا المعلومات الأردنية موجودة منذ سنوات بالسوق العراقية من خلال شراكات تجارية مع نظيرتها العراقية، مشيرا إلى اهتمام عراقي بالتعاون مع المملكة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقديم كل التسهيلات لدعم وجودها هناك.

ودعا خلال اللقاءات التي عقدها الوفد الأردني، اصحاب الأعمال العراقيين للاستثمار بقطاع تكنولوجيا المعلومات بالأردن والاستفادة من المزايا والحوافز المتوفرة سواء أكانت إعفاءات ضريبية وبنية تحتية متطورة وايدي عاملة ماهرة ومؤهلة.

واوضح المهندس الرواجبة أن اللقاءات مع الجانب العراقي أظهرت فرصا كبيرة للشركات الأردنية في السوق العراقية خصوصا قطاع الاتصالات تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن العراق يحتاج خبرات بمجالات البرمجيات والأمن السيبراني والتطبيقات.

ولفت إلى أن زيارة الوفد الاقتصادي إلى العراق برئاسة وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، مهمه كثيرا وتشكل فرصة قوية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة في ظل توجه الحكومة العراقية نحو التحول الرقمي، ووجود اهتمام من الجانب العراقي بالشركات الاردنية.

واشار المهندس الرواجبة إلى أن الشركات الأردنية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطعت شوطا كبيرا من التطور والنمو وباتت مساندا لكثير من دول المنطقة من خلال توفير حلول لمختلف قطاعاتها الاقتصادية والخدمية، وتصدر اليوم الكثير من خدماتها في مجال البرمجيات إلى العديد من الدول العربية والأجنبية، بالإضافة إلى الكفاءات والخبرات المتخصصة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *