“العمل” تتعهد بدفع مستحقات عاملي “الأبيض للأسمدة” قبل منتصف الشهر الجاري

أكد أمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي تعهد الوزارة بدفع مستحقات العاملين من أجور ورواتب في مدة أقصاها الخامس عشر من الشهر الحالي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، وفدا من شركة الأبيض للأسمدة والكيماويات الأردنية، بحضور مقرر لجنة العمل النيابية النائب خالد رمضان وأمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي وممثل عن نقابة العاملين بالمناجم والتعدين محمد الحجايا.

وأكد الطراونة أهمية المحافظة على الحقوق العمالية في مختلف مواقع العمل وأهمية الأمن الوظيفي للعاملين في الشركة، معرباً عن تقديره للدور الذي يقوم به قطاع التعدين وما يرفده للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن مجلس النواب، ممثلا بلجنة العمل النيابية، سيتواصل مع الجهات ذات العلاقة لبحث تسوية عادلة تضمن حقوق العمال وضمان بقاء استمرارية عمل المصنع.

“الفوسفات”: لا علاقة لنا

بدورها/ أوضحت شركة مناجم الفوسفات الاردنية، أن علاقتها بشركة الأبيض للأسمدة والكيماويات الأردنية (جافكو)، تنحصر فقط بمساهمتها في الأخيرة بين عدة مساهمين.

وقالت شركة الفوسفات في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن إدارة “جافكو” هي من تتخذ القرارات وليس أي من المساهمين فيها.

واكدت انها دفعت كامل المستحقات المترتبة عليها لقاء مساهمتها في “جافكو” منذ تأسيسها والتي لا تزيد على 25 بالمئة من رأس المال، وهي في الترتيب الثالث بين المساهمين.

يذكر ان جافكو تأسست عام 2007 لغايات انتاج الأسمدة والمواد الكيماوية في منطقة وادي الابيض جنوبي المملكة بالمشاركة مع شركة “جافكو البحرين” بنسبة 42 بالمئة، والشركة العربية للتعدين وشركة فينشر كابيتال بنك، وشركة الفارس للاستثمار والصناعة، وشركة حقل البحر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *