/
/
العمل: حل مشكلة دفع راتب آذار لـنحو 35 ألف عامل

العمل: حل مشكلة دفع راتب آذار لـنحو 35 ألف عامل

عملت وزارة العمل على حل مشكلة دفع أجور شهر آذار الماضي، لنحو 34943 عامل، من اصل 38500 عامل، وبنسبة 90 بالمئة، من العمال الذين تقدموا بشكاوى للوزارة، فيما تجري متابعة شكاوى البقية.

وقالت الناطق الرسمي باسم وزارة العمل غيداء العواملة في تصريح صحفي، مساء اليوم الأحد، إن الوزارة ما زالت تتلقى شكاوى عمالية بعدم استلام بعض العاملين في القطاع الخاص لرواتبهم عن شهر آذار الماضي، مؤكدة أن الوزارة تكثف متابعتها للشكاوى حسب القوانين والتشريعات، وبإشراف مباشر من قبل وزير العمل.

وبينت العواملة، أنه وعلى صعيد إعادة العاملين إلى عملهم، فلم يتبق إلا 15 عاملا و أن الوزارة تتابع قضيتهم وسيلتزم القطاع الخاص بإعادة جميع من تم الاستغناء عن خدماتهم.

وأوضحت أنه ونظرا لورود العديد من الطلبات من أصحاب العمل والمنشآت لتسوية أوضاعها وتمديد الفترات الواردة بأمر الدفاع رقم 6، فقد أصدر رئيس الوزراء بلاغا بتمديد مهلة إعادة العاملين إلى عملهم وتصحيح أي تعهدات غير قانونية لنهاية نيسان الجاري، فيما قرر وزير العمل تمديد مهلة دفع أجور شهر آذار لمدة أسبوع واحد فقط اعتبارا من يوم غد الاثنين.

ودعت وزارة العمل، جميع العمال للتواصل معها عبر منصة “Hemayeh.jo” أو من خلال صفحة “الفيس بوك” الرسمية الخاصة بالوزارة “MOL.gov.jo” لتقديم شكاواهم المتعلقة بالأجور أو الفصل أو أي من الحقوق الأخرى.

وبينت أن مفتشي العمل يتواصلون ليلا نهارا وبالتنسيق مع مديرية علاقات العمل في الوزارة ومديرية الشؤون القانونية مع أصحاب العمل لحثهم على الحفاظ على عمالهم ودفع الأجور المستحقة لهم.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث