العودة للمدارس.. تضامن مع المعلم وعزوف عن اللوازم المدرسية (صور)

العودة للمدارس.. تضامن مع المعلم وعزوف عن اللوازم المدرسية (صور)

البوصلة – عمان

عاد 410 آلاف طالب وطالبة، الأحد، إلى التعليم وجاهيا في المدارس الحكومية والخاصة للفصل الدراسي الثاني لعام 2020/2021 من أصل أكثر من مليوني طالب وطالبة، بحسب ما أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان.

وبالرغم من عودة التعليم الوجاهي في المدارس الخاصة والحكومية إلا أن الإقبال على شراء القرطاسية والحقائب المدرسية والأحذية والزي تراجع لضعف القدرة الشرائية وحالة عدم اليقين بشأن العودة للتعليم عن بُعد أو الإبقاء على التعليم بالشكل التقليدي.

ممثل قطاع الألبسة والأحذية في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي قال الأحد، إن الإقبال على شراء الحقائب والزي المدرسي والأحذية “ضعيف” بالرغم من بدء الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف القواسمي: “لم نشاهد طلبا على الزي المدرسي أو الحقائب أو الأحذية في الفصل الثاني (…) هذا أمر متوقع بعد الضعف الكبير على الطلب في الفصل الأول الماضي”.

وتضامنا مع نقابة المعلمين الأردنيين ومجلس النقابة ورفضا للإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة ضد النقابة والمعلمين ، وضد قرار حل النقابة والاستيداع والتقاعد المبكر ، رفع معلمون من مختلف مناطق المملكة لافتات تضامنية مع المعلمين ونقابتهم.

ورصدت “البوصلة” منشورات وتغريدات عبر مواقع التواصل حول اليوم الاول لعودة المدارس والتعليم الوجاهي:

وأوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن عدد المدارس الخاصة التي التزمت بتقديم خصم إضافي بنسبة (15%) على الرسوم الدراسية لعام 2020/2021 ولجميع الطلبة فيها وبغض النظر عن أية خصومات سابقة تم تقديمها واستفادت من هذا البرنامج قد ارتفع إلى (693) مدرسة، مضيفةً ان المدارس التي تقدمت للاستفادة من البرنامج والتي لديها من الصف السادس فما دون بلغت (746) مدرسة كما أن المؤسسة قبلت شمول مدرسة واحدة في برنامج استدامة انطبقت عليها المعايير التي حددتها التعليمات الصادرة عن مدير عام المؤسسة.

وبيّنت المؤسسة أن برنامج استدامة الحكومي يهدف إلى المساهمة في أجور العاملين لدى المنشآت المستفيدة منه وبالتالي المحافظة على استقرار العمالة الأردنية ودعم استمرارية وإدامة عمل القطاع الخاص، مبينةً أن عدد المؤمن عليهم الذين استفادوا من الدعم والذين يعملون في المدارس الخاصة التي شملت في البرنامج بلغ (30879) مؤمناً عليه وان مجموع المبالغ التي صُرفت كمساهمة في أجورهم من البرنامج وصلت حتى تاريخه (6) مليون و (557) ألف دينار.

وأكدت المؤسسة أنه بإمكان أي مؤمن عليه يعمل في المدارس الخاصة ابلاغها عن أي ممارسات أو مخالفات لأمر الدفاع والبلاغات الصادرة بموجبه ليُصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

كما دعت المؤسسة أولياء أمور الطلبة لتصفح الرابط التالي لمعرفة تلك المدارس: https://www.ssc.gov.jo/arabic/doctors/schools/ وفي حال عدم الحصول على الخصم المُلتزم به قانونياً، يرجى إشعار المؤسسة أو وزارة التربية والتعليم/التعليم الخاص بالسرعة الممكنة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *