المعونة: تحويل الدفعة 2 من برنامج “تكافل 2” للأسر المستفيدة الأحد المقبل

المعونة: تحويل الدفعة 2 من برنامج “تكافل 2” للأسر المستفيدة الأحد المقبل

قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، إن دفعات دعم الأسر المستفيدة من برنامج دعم عمال المياومة والعاملين بشكل غير منتظم “تكافل 2″، للشهر الثاني سيُحول الأحد المقبل.

وأوضحت المشاقبة أن الحكومة خصصت 10 ملايين دينار للدفعة الثانية من برنامج “تكافل 2” الذي يُكلف 29 مليون دينار، بعد أن قررت لجنة صندوق “همة وطن” تقديم مبلغ 19 مليون دينار إلى صندوق المعونة الوطنية.

ويبلغ عدد المستفيدين من البرنامج حوالي 230 ألف أسرة، وفق المشاقبة الذي أوضح أنه “بإمكان أي رب أسرة يعمل في أي من القطاعات المتضررة التقدم عبر موقع تكافل”.

وكانت الحكومة أقرت البرنامج لمدة 3 أشهر، وحولت 27 مليون دينار للمستفيدين منه في الشهر الأول.

لجنة صندوق “همة وطن” قررت تقديم مبلغ 19 مليون دينار إلى صندوق المعونة الوطنية، وتوسيع مظلة الدعم ببرنامج (تكافل2) لهذا الشهر مع متابعة ومراقبة جودة أداء البرنامج.

وقال نائب رئيس اللجنة جمال الصرايرة في بيان الثلاثاء، إن لجنة الصندوق أجرت تقييما شاملا لجهود برامج الحماية الاجتماعية التي ترعاها وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع كافة الجمعيات الخيرية والتطوعية الأردنية، ومدى وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأضاف أنه وبناء على التقييم، وافق الصندوق على الاستمرار في دعم هذه الجهود بعد الاطلاع على تعديلات الأسس المعتمدة بالإضافة إلى بحث ضرورة وجود برامج ومبادرات لدعم أصحاب المهن والأعمال الحرة والعاملين الذين لم تتم تغطيتهم من قبل صندوق الضمان الاجتماعي، وأن يكون هناك جهد متكافئ في هذا الخصوص من قبل الحكومة.

وعبر الصرايرة عن شكره وتقديره لكل الذين ساهموا في الصندوق مهيبا بالمقتدرين الذين لم يقدموا مساهماتهم بالاستجابة لنداء همة وطن وذلك لأن تأثيرات الجائحة لا تزال مستمرة اقتصاديا، وتحتاج إلى تكاتف الجميع للتخفيف من آثارها الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *