الملك يؤكد أهمية التوسع في صناعات جديدة

الملك: أهمية بناء قدرات الأردن في مجال البحث العلمي والتطوير وربطها بأولويات الدولة.
الملك يؤكد أهمية دعم وتطوير الصناعة المحلية من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني.
الملك: أهمية حصر الأراضي القابلة للزراعة في المملكة.

أكد الملك عبدالله الثاني ضرورة تكثيف الجهود لتطوير مواصفات وجودة المنتجات المحلية، وأهميّة التوسع في صناعات جديدة بقطاعات الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية والتصنيع الغذائي لغايات رفد السوق المحلي والتصدير.

ولفت الملك خلال اجتماعه اليوم الأحد في قصر الحسينية بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مع اللجنة التوجيهية لدعم الصناعات الأردنية، إلى أهمية تحديد جهة مسؤولة عن تنفيذ التوسع في هذه الصناعات ضمن برنامج زمني واضح.

وأشار إلى أنه سيتابع باستمرار عملية الإنجاز والتطوير لهذه الخطط، بهدف دعم وتطوير الصناعة المحلية من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني.

ودعا إلى ضرورة أن يستثمر الأردن بالفرص المتوفرة لديه خلال هذه الفترة، لدعم الصناعات الوطنية والاستفادة من الشراكات الاستراتيجية مع العديد من الدول، مثل دول الخليج العربي.

وأكد الملك أهمية بناء قدرات الأردن في مجال البحث العلمي والتطوير، وربطها بأولويات الدولة، وأن تركز جميع المؤسسات على التعاون والعمل بشكل متناغم وليس التنافس.

كما دعا الملك إلى ضرورة مأسسة واستمرارية عملية البحث العلمي والتطوير ضمن آلية واضحة، وتعزيز التنسيق بين المؤسسات، وتوزيع الأدوار فيما بينها، بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أهمية حصر الأراضي القابلة للزراعة في المملكة، وأنواع الزراعات التي تصلح فيها.

وشُكّلت اللجنة التوجيهية بتوجيهات ملكية منتصف شهر نيسان الماضي، لتوسيع الإنتاج المحلي للأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *