الملك يتسلم رسالة من أمير الكويت

تسلم الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، رسالة من أخيه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، نقلها وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح.

وحمّل الملك، خلال استقباله في قصر الحسينية، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وزير الخارجية الكويتي تحياته إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وتناول اللقاء آليات توسيع التعاون الثنائي في المجالات كافة، والجهود المشتركة للتصدي لوباء كورونا وآثاره الإنسانية والاقتصادية، وجرى التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن والكويت، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما ويخدم قضايا الأمة العربية.

كما بُحثت التطورات الإقليمية؛ وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث أكّد الملك موقف الأردن الثابت تجاهها، وضرورة تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 196، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق اللقاء إلى الأزمات التي تشهدها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشارة الملك للسياسات، والوفد المرافق لوزير الخارجية الكويتي، والسفير الكويتي في عمان.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *