بدء مرحلة الاعتراض على جداول الناخبين

بدء مرحلة الاعتراض على جداول الناخبين

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن بدء مرحلة الاعتراض على جداول الناخبين للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر والمقرر اجراؤها في العاشر من تشرين ثاني 2020.

وقالت في بيان، أنه “ووفق قانون الانتخاب فأنه يحق لكل شخص أن يتقدم بطلب خطي خلال أربعة عشر يوما من اليوم التالي لتاريخ عرض الجداول الأولية للناخبين إلى دائرة الاحوال المدنية والجوازات لإدراج اسمه أو تصحيح خطأ أو مراعاة تغيير مكان الإقامة”.

وأضاف البيان، “كما يحق لكل شخص تسجيل اسمه في الجداول الأولية الخاصة بالدائرة الانتخابية إذا كان من أبناء الدائرة المقيمين خارجها وتسجيل اسمه في الجدول الأولي الخاص بأي دائرة انتخابية مخصص لها مقعد شركسي أو شيشاني أو مسيحي ضمن المحافظة ذاتها أو في أي محافظة أخرى في حال عدم وجود مقعد له في المحافظة التي يقيم فيها”.

“كما يحق لكل شخص ورد اسمه في الجدول الأولي للناخبين الاعتراض على تسجيل غيره في دائرته الانتخابية خلال مدة سبعة أيام من اليوم التالي لتاريخ عرض الجداول، وتقدم الاعتراضات في هذه الحالة لدى لجنة الانتخاب في مقر عمل اللجنة، أو أي من المكاتب الفرعية التابعة للجنة”، وفق البيان.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد نشرت أمس الجمعة جداول الناخبين الاولية على موقعها الإلكتروني كما وأطلقت خدمة الاستعلام عبر الموقع وعبر الاتصال على الرقم المجاني 117100 وعبر الاستعلام من خلال إرسال الرقم الوطني برسالة نصية مجانية إلى الرقم 94455 من كافة الشبكات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *