تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة خلال شهر

البوصلة – أغلقت الكوادر الرقابية في وزارة الصناعة والتجارة والتموين خلال أزمة كورونا المستجد منذ 18 آذار/مارس 2020 وحتى 2حزيران/يونيو، نحو 760 منشأة لمخالفتها التشريعات، وفق مدير مديرية حماية المستهلك في وزارة الصناعة والتجارة علي طلافحة.

وقال طلافحة الخميس في تصريح لـ”المملكة” إنه جرى تحرير نحو 2000 مخالفة واستقبال نحو 13 ألف شكوى، خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

“قمنا بإجراء 1900 جولة رقابية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد” وفق طلافحة.

وفي حديثه عن المخالفات خلال شهر أيار/ مايو الماضي، بين طلافحة أنه منذ 1 أيار/مايو، وحتى نهايته جرى تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة.

“تلقينا خلال شهر مايو/أيار 850 شكوى، وتم إجراء 850 جولة رقابية” بحسب طلافحة.

المخالفات في شهر رمضان

ولفت طلافحة أنه منذ بدء شهر رمضان في نيسان/أبريل الماضي، وحتى اللحظة تم تجهيز فرق رقابية مشتركة من المؤسسات الرسمية التي تخولها تشريعاتها الرقابة والتفتيش على المنشآت.

وفي حديثه عن عمل الفرق الرقابية خلال شهر رمضان قال إنه خلال شهر رمضان تم تحرير 742 مخالفة تتعلق بعدم التزام المنشآت بالسقوف السعرية، أو لعدم الالتزام بالتشريعات النافذة مثل أوامر الدفاع وغيرها، إضافة لعدم الالتزام بمتطلبات السلامة العامة.

وبين أنه جرى إغلاق 105 منشآت بموجب التشريعات ؛ لمخالفتها التشريعات المتعلقة بأوامر الدفاع خلال شهر رمضان.

“تلقينا خلال شهر رمضان نحو 2000 شكوى على مختلف القطاعات الاقتصادية، وجرى إجراء اللازم لها (…) كما تم إجراء نحو 770 جولة رقابية بمختلف أنحاء المملكة وذلك من 24 نيسان/ أبريل، وحتى 24 أيار/مايو”وفق طلافحة.

وأضاف أنه جرى تعزيز الكادر الإداري والجولات الرقابية وآليات التواصل مع الوزارة عبر توفير غرفة عمليات على مدار الساعة، إضافة لصفحة الوزارة على فيسبوك، والبريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *