تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من برنامج تكافل3 اليوم

بدأ صندوق المعونة الوطنية، اليوم الأحد، بتحويل الدعم النقدي الحكومي لنحو 25 ألف أسرة جديدة، ممن انطبقت عليها شروط الاستحقاق من برنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل “3”.
وقال مدير عام الصندوق عمر المشاقبة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذه الأسر تمثل المجموعة الثانية من مستفيدي برنامج تكافل “3”، الموجه للأسر الأكثر تضررًا من جائحة كورونا، خاصة أسر عمال المياومة العاملين بالقطاع غير المنظم.
وأشار المشاقبة الى أن الصندوق حول الدعم النقدي لهذه الأسر عن شهري كانون الثاني الماضي وشباط الحالي، ليصبح عدد الأسر المستلمة للدعم النقدي من البرنامج نحو 55 ألف أسرة.
وبين انه سيتم تحويل الدعم النقدي للأسر المتبقية المستفيدة من البرنامج، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بالتحقيق من استحقاقها خلال الاسابيع القليلة القادمة، إذ سيستفيد من البرنامج في مرحلته النهائية نحو 100 ألف أسرة.
وأوضح ان الأسر التي لا يمكنها الاستفادة من برامج المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي العام الحالي، بإمكانها الاستفادة من برنامج تكافل 3، وليس كما أشيع مؤخرًا بان كل من استفاد من برامج مؤسسة الضمان خلال جائحة كورونا العام الماضي، لا يستطيع الاستفادة من برنامج تكافل3.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *