تفاؤل بقرب انتهاء الحظر الشامل بعد أداء صلاة الجمعة في المساجد (شاهد)

عمان – البوصلة

يتفاءل الأردنيون بأن يكون اليوم الجمعة آخر الأيام التي تفرض فيها الحكومة الحظر الشامل، لا سيما بعد انخفاض أعداد الإصابات والوعود الحكومية المتكررة بتخفيف الإجراءات الصحية المشددة والموازنة مع الجانب الاقتصادي الذي تضرر بشكلٍ بالغ.

مظاهر التفاؤل والارتياح التي رصدتها كاميرا “البوصلة” بدت واضحة على المصلين الذين وصلوا إلى بيوت الله سيرًا على الأقدام ملتزمين بكافة إجراءات السلامة العامة من ارتداء الكمّامة والتباعد الجسدي واستخدام المعقمات الموضوعة على أبواب المساجد.

وتواجد رجال الأمن العام على أبواب المساجد لمراقبة الالتزام بإجراءات الصحة العامّة، فيما قدمت فرق التقصي الوبائي الفحوص المجانية للمواطنين الراغبين بإجراء فحص كورونا.

وتأمل مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية أن تعجل الحكومة في قرارات تخفيف الحظر، لا سيما وأن بعض القطاعات تجد في حلول الشهر الفضيل فرصة قيمة لتخفيف حدة الخسائر التي تلقوها منذ بدء الجائحة العام الماضي خاصة قطاع الملابس والمطاعم وغيرها.

الحكومة ما زالت تعد الأردنيين بأخبار سارة قريبًا من تخفيف لساعات الحظر والسماح بأداء صلاة  التراويح، فهل سيمضي المزيد من أيام الشهر الفضيل وتتعمق خسائر القطاعات بانتظار أن تفي الحكومة بوعدها.

من الجدير بالذكر أن أعداد الإصابات انخفضت أمس الخميس إلى 2097 إصابة بعد أن سجلت نهاية الشهر الماضي 9192 إصابة.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *