تكليف سامر المجالي بمهام مدير عام الملكية الأردنية

قرر مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية انتخاب المهندس سامر عبدالسلام المجالي نائباً لرئيس مجلس الإدارة وانتدابه من المجلس لتولي مهام المدير العام/الرئيس التنفيذي للشركة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة سعيد دروزة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن اختيار المجالي يعكس حرص المجلس على استمرارية الشركة بمواصلة استراتيجية التطوير والنهوض الشامل التي تنتهجها والتي حققت من خلالها نجاحات متلاحقة في الأعوام السابقة رغم الظروف الصعبة التي تواجهها صناعة النقل الجوي العالمية وكذلك الملكية الأردنية في هذه المرحلة من تداعيات سلبية كبيرة وملحوظة نتيجة انتشار فيروس كورونا عالمياً.

ولفت إلى أن الملكية الأردنية تتأثر بشكل مباشر خلال هذا العام وفي السنوات القادمة من إغلاقات المطارات الدولية والقيود الصارمة على حركة السفر عالمياً جراء تداعيات فيروس كورونا.

وأضاف البيان، أن المجالي يتمتع بخبرة عملية طويلة في قطاع الطيران المدني كان آخرها كمؤسس شركة Plane Vision للاستشارات الاستراتيجية المؤسسية والإدارية في البحرين، وشغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي في خطوط طيران السعودية الخليجية بين الأعوام 2013 ــ 2019 وشغل كذلك، منصب الرئيس التنفيذي في شركة طيران الخليج بين 2009 و2012، وعضو سابق في مجلس محافظي الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” ورئيس مجلس المحافظين في الاتحاد الدولي للنقل الجوي عام 2008، وعضو مجلس إدارة سابق في البنك المركزي في الفترة بين 2011-2020.

كما تولى العديد من المناصب التنفيذية العليا المختلفة في شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في دائرة العمليات الجوية، التخطيط التجاري، تقنية المعلومات وخدمات المسافرين، وشغل منصب المدير العام في قت سابق

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *