جدل جديد بمجلس النواب.. والعودات يشطب “أصبحنا شحادين”

قال النائب محمد عناد الفايز إن الأردنيين وصلوا لمرحلة اقتصادية بالغة الصعوبة خلال السنوات الأخيرة، فيما تواجه الموازنة العامة عجزا بأرقام ضخمة.

واستذكر مقولة الملك الراحل الحسين بن طلال، وهي “سأجعل كل مواطن أردني فخورا،، وفعلا جعلنا فخورين”.

بين النائب خلال مناقشة بيان الثقة لحكومة بشر الخصاونة قائلا: ولكن في الآونة الأخيرة أصبحا “كأننا شحادين” وأصحبنا “مطأطين الرأس”، فأصبحنا نعتمد على القروض والمنح والمساعدات.

لكن رئيس مجلس النواب، عبدالمنعم العودات اعترض على العبارة التي وردت على لسان النائب وهي “كأننا شحادين” وطلب شطب العبارة من محضر الجلسة، غير أن النائب الفايز أكد بأن الأردن يملك من الامكانيات الكثير.

وفيما طلب العودات شطب العبارة من محضر الجلسة، قال النائب إن الدول “تعرف أننا نشحد من الخليج، مع الاحترام لكل دول الخليج”.

عقب كلمة الفايز، أوضح العودات أن كل أردني يعتز بأردنيته وبالدور الذي قام به الأردن، الحضن الدافئ والأم الرؤوم لكل من طلب الحماية، والأردن يقوم بهذا الدور والواجب بالنيابة عن الأمة العربية والاسلامية والمجتمع الدولي.

وقال إن ما يقدم للأردن ليس منة، بل هو واجب على المجتمع الدولي كل ما يجب عليه تقديمه لأن هذا البلد يقوم بالدور نيابة عن المجتمع الدولي بأسره باستضافته العدد الأكبر من اللاجئين في هذه المنطقة وفي العالم.

وأكد أن النائب الفايز لم يقصد في كلمته الاساءة وانما استخدمها كتوصيف، كانت في غير مكانها وشطبت من المحضر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *