“حريات العمل الإسلامي” تستنكر الاعتقالات بحق المعلمين وتطالب بوقف التأزيم تجاه قضيتهم

“حريات العمل الإسلامي” تستنكر الاعتقالات بحق المعلمين وتطالب بوقف التأزيم تجاه قضيتهم

جبهة العمل الإسلامي 2

استنكرت لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي حملة الاعتقالات التي طالت عشرات المعلمين في عدد من محافظات المملكة بشكل تعسفي، واستدعاء العشرات من المعلمين للحكام الإداريين على خلفية الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها نقابة المعلمين عصر اليوم أمام مبنى وزارة التربية والتعليم رفضاً لاستمرار إغلاق النقابة والمطالبة بالتراجع عن الإجراءات التعسفية التي اتخذت بحق نشطاء النقابة.

وطالبت اللجنة في تصريح صادر عنها اليوم بالإفراج عن جميع المعلمين المعتقلين ووقف ما وصفته اللجنة بـ”نهج التأزيم”الذي تواصله الحكومة في التعامل مع ملف نقابة المعلمين وحقهم في التعبير عن رأيهم عبر نشاط سلمي يأتي تزامناً على مرور عام على قرار إغلاق النقابة، بما يفاقم من حالة الأزمة التي تمر بها البلاد في وقت يتزايد فيه الحديث الرسمي عن الإصلاح وضرورة تهيئة مناخ إيجابي لتحقيق الإصلاح المنشود، الأمر الذي يتطلب وقف العقلية الأمنية في التعامل مع الملفات الوطنية ومنها ملف نقابة المعلمين والإفراج عن جميع معتقلي الرأي ووقف التضييق على الحريات العامة ووقف كافة الإجراءات التعسفية الظالمة التي تشكل اعتداءا على الدستور والقانون.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت عددا من المعلمين المتوجهين للاعتصام أمام وزارة التربية والتعليم وذلك بالتزامن مع ذكرى الإجراءات الحكومية بحق النقابة وإغلاقها واعتقال مجلسها وما تبعه من إجراءات قانونية.

ونشر نشطاء نقابيون أسماء المعتقلين، فيما لم يتسن لـ”البوصلة” التأكد من صحة الأسماء:

1- باسل الحروب / عضو مجلس / محافظة الكرك2 – نور الدين نديم / عضو مجلس / محافظة الزرقاء3- سلمان المهايرة / عضو مجلس / محافظة الطفيلة4- إياد البستنجي / عضو مجلس / محافظة العقبة5- مصطفى عناب / عضو مجلس / محافظة عجلون6- قايد اللصاصمه / رئيس فرع محافظة الكرك7- طارق البستنجي /عضو فرع محافظة الكرك8- علاء عبدالحميد الذنيبات /الكرك9- د. سعود امجد الذنيبات /الكرك10- مازن الذنيبات /الكرك11- عبدالحميد الفراية /الكرك12- محمد القضاة / الكرك13 -ياسر العتوم/ جرش14- محمود مطر النعيمات / رئيس فرع محافظة معان15 – محمد الشمري /معان16- محمد حكمت السوالقة / رئيس فرع محافظة الطفيلة17-عطاالله الخالدي /المفرق18- وسفيان الحباشنة /الكرك19- تيسير الحمايدة / الكرك20- جميل الهواري /الكرك21- ناطق المومني / عجلون22- محمد المومني / عجلون23- د. سليمان المهايرة / الطفيلة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *