شركات الاتصالات تتجه لايقاف شبكات الجيلين الثاني والثالث

شركات الاتصالات تتجه لايقاف شبكات الجيلين الثاني والثالث

قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، إن جميع الرخص الممنوحة من قبل الهيئة للشركات مقدمة خدمات شبكات الاتصالات المتنقلة العامة والعاملة باستخدام تكنولوجيا شبكات الجيل الثاني للاتصالات، قد تم تجديدها ومنحها ميزة حيادية استخدام التكنولوجيا.

وبينت الهيئة في بيان اليوم الأحد، أن الرخص الممنوحة حالياً من قبل الهيئة للشركات العاملة باستخدام تكنولوجيا شبكات الجيل الثالث سوف ينتهي استخدام التكنولوجيا على معظمها، وذلك خلال مدة زمنية لا تتعدى الـ 6 سنوات مقبلة.

ودعت الهيئة، جميع مستخدمي خدمات الاتصالات المتنقلة ومستوردي أجهزة الاتصالات في المملكة، إلى عدم شراء أي أجهزة أو أنظمة اتصالات تدعم العمل فقط على الجيلين المذكورين، كون مدة الاستخدام ستكون محدودة لعدم قدرتها على دعم العمل باستخدام تكنولوجيا شبكات الاتصالات الحديثة مثل الجيل الرابع وما بعدها، ما سيؤدي إلى صعوبة الحصول على الخدمة من خلال هذ الأجهزة مستقبلاً. وأوضحت أنها لا تملك أي مسوغ قانوني يتيح لها فرض استخدام نوع معين من التكنولوجيا، حيث أن الشركات التي تقوم بتجديد رخص الترددات الممنوحة لها أصبحت تملك ميزة حيادية التكنولوجيا التي تمكنها من الاستثمار في تشغيل أحدث خدمات تكنولوجيا الاتصالات الراديوية داخل المملكة واستثمار أفضل للترددات.

واضافت ان العديد من شركات الاتصالات في دول العالم باشرت منذ عدة سنوات بإيقاف العمل بتكنولوجيا شبكات الجيل الثاني والثالث للاتصالات المتنقلة، واستبدالها بتكنولوجيا شبكات اتصالات أخرى حديثة نظرا لقدمها وعدم كفاءتها باستخدام موارد الطيف الترددي وعدم تلبيتها لمتطلبات تشغيل بعض تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *