تسجيل 21 إصابة بكورونا في الأردن اليوم

تسجيل 21 إصابة بكورونا في الأردن اليوم

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، الخميس، إلى 21، تتضمن سائق الشاحنة المصاب في منطقة الخناصري التابعة لمحافظة المفرق.

وكان عدد الإصابات الأخير أشار إلى 13 حالة جديدة بعد أن أعلن مسؤول ملف كوورنا في الشمال، الدكتور وائل الهياجنة، في وقت سابق الخميس، تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس.

وقال الهياجنة لـ “المملكة”، “تم قبل قليل تسجيل إصابتين جديدتين. يعني الآن المجموع 14 حالة بما في ذلك السائق”. وجميع الإصابات المسجلة لمخالطين لسائق شاحنة أصيب بالفيروس في منظمة الخناصري التابعة لمحافظة المفرق.

وأشار إلى أن النتائج تظهر تباعا، وأن هناك عينات لم تخرج نتائجها بعد.

الهياجنة أوضح أن الوضع حاليا “يدعو إلى الحيطة الحذر واتخاذ أقسى الإجراءات”.

وكان وزير الصحة، سعد جابر، أعلن الخميس، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة في الأردن إلى 484 حالة منذ بدء الجائحة.

وأضاف جابر، في إيجاز صحفي، أنه سجل 4 حالات شفاء، ويتواجد في المستشفيات المعتمدة الآن 65 حالة، حيث تم إجراء 4624 فحص مخبري اليوم، من مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى أن المصابين الجدد من أقارب السائق المصاب، قائلاً “هذا يثبت أن المرض سريع الانتشار”، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات المعتمدة، مع استمرار عزل المنطقة التي يسكنها السائق في المفرق.

وبين أنه سيتوجه 14 فريقا لمحافظة المفرق الجمعة، 7 فرق من إربد، و7 من العاصمة عمّان. لأخذ عينات لسكان المحافظة وبالتحديد المناطق المجاورة لمنطقة سكن السائق الخناصري، حيث سيستمر عزل المنطقة 14 يوما.

وكشف جابر، أنهّ سيتم وضع حجر صحي للسائقين في منطقة العمري، لجميع سائقي الشاحنات الذين يدخلون المملكة، قائلاً “الالتزام في التعهد للحجر المنزلي لا يتلزم به أحد”.

ودعا الكوادر الطبية بفحص أي مراجع تظهر عليه اعراض بالجهاز التنفسي، حتى لا نفقد أي حالة.

“الالتزام بمعايير الوقائية الصحية من تباعد اجتماعي ضروري جدا، وخصوصا إلى الاماكن العامة بامر الدفاع رقم 11″، بحسب جابر.

وفيما يتعلق بالطلبة العائدين إلى الأردن، ونشر فيديو لبعضهم ليلة أمس وهم خارج الكرفان، أشار جابر إلى أنه تم “حلاقة” شعر من ظهر في الفيديو بالكامل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *