كهرباء مصر: لا أعطال بخط الربط مع الأردن

كهرباء مصر: لا أعطال بخط الربط مع الأردن

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، إن خط الربط الكهربائي مع الأردن يقوم بالتغذية وليس به أي أعطال، مشيرا إلى الانقطاعات التي شهدتها معظم محافظات المملكة.

وأضاف المصدر أن “الانقطاعات التي شهدتها معظم المحافظات الأردنية جار تحليلها حاليا بالتعاون المشترك بين مصر والأردن لتوضيح أسباب هذا الانقطاع”. بحسب روسيا اليوم.

وأوضحت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، رسميا، أن السبب بانقطاع الكهرباء عن المملكة، وقع بسبب عطل في الشبكة المصرية المغذية لشبكة المملكة، ما أدى إلى توقف الشبكة الوطنية عن العمل.

ومن جهته، قال المستثمر في قطاع الطاقة م. فراس بلاسمه، إنه ومن الناحية الهندسية، يمكن أن يحدث الإطفاء الشامل في حال تم فصل كلي عن الشبكة المصرية، إلا أن ما حدث أمس بالتفصيل هو لدى شركة الكهرباء الوطنية وإن كان له أي أسباب وتبعات أخرى. بحسب صحيفة الغد.


وبين أن الهدف الوحيد من الربط مع الشبكة المصرية هو الحفاظ على استقرارية الشبكة.
وسبق ذلك أن أكد مسؤولون في شركات توزيع الكهرباء أن العطل الحاصل ليس على شبكاتهم وإنما على الشبكة الرئيسية التابعة لشركة الكهرباء الوطنية، وأن الشركات ملتزمة بإعادة التيار تدريجيا بمجرد وصوله من المزود الرئيسي، أي الكهرباء الوطنية.


ومن جهته، قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية “إدامة” للطاقة والبيئة والمياه سامر جودة، إن محطات الطاقة المتجددة عادت إلى العمل تدريجيا بعد استقرار التيار على الشبكة الوطنية.
وأكد جودة ضرورة التحقيق بأسباب الحادثة لضمان عدم تكرارها مستقبلا.
ومن جهتها، أصدرت شركة العطارات للطاقة بيانا على إثر تداول اسمها بعد الانقطاع الكهربائي الواسع عن الأردن، أكدت فيه عدم مسؤولية مشروع الشركة عن العطل الذي أدى إلى انقطاع التيار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *