لقاء “إيجابي” يجمع وزير الصحة بنقابة الممرضين واتفاق على الحوافز

اتفقت نقابة الممرضين ووزارة الصحة على عدم المساس بحوافز الممرضين في الوزارة، والابقاء على نسبة الزيادة على الحوافز أسوة بحوافز شهر نيسان الماضي.

وقال نقيب الممرضين خالد ربابعة انه تم خلال اللقاء الذي جمع مجلس النقابة بوزير الصحة د.سعد جابر، الاتفاق على زيادة موارد الحوافز لجميع المهن بما فيها التمريض بحيث تكون أعلى مما هي عليه الآن.

واضاف ان اللقاء الذي حضره أمين العام الوزارة وعدد من كبار موظفي الوزارة كان إيجابيا وان وزير الصحة أبدى تفهمه لمطالب التمريض والقابلات في وزارة الصحة.

واشار ربابعة إلى أن وزير الصحة وافق على تحسين الهيكل التنظيمي في الوزارة بما يضمن تحقيق العدالة للكادر التمريضي، وانه تم الاتفاق على وضع تعليمات واضحة وعادلة لصرف علاوة العمل الإضافي وعلاوة بدل تنقلات وبدل اقتناء في القريب العاجل.

وبين ان الوزير وعد بصرف علاوة العمل الإضافي وبدل الاقتناء والتنقلات لمجموعة من الممرضين والقابلات الذين لا يتقاضونها على أن تصرف بداية من الشهر القادم.

وأوضح أن الوزير وافق على اعتماد الأسس التي قدمتها النقابة للوزارة لاختيار الممرضين والقابلات في المسميات والمهام الاشرافية في مختلف أماكن العمل.

وطالب مجلس النقابة الوزير بإيجاد حل عملي للاعتداءات على الكوادر الصحية في أماكن عملهم لما لها من أهمية وآثار سلبية على تقديم الخدمات الصحية للمرضى.

فيما أكد الوزير ان الحكومة قطعت مراحل متقدمة في هذا المجال.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *