مؤسسة القدس الدولية تعلن عن إطلاق جائزتها للعام 2021

أطلقت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والثقافة في غزة “جائزة مؤسسة القدس الدولية” الدورية للعام 2021، لأفضل مبادرة من أجل القدس، الأمر الذي من شأنه أن يرسخ ويحفز العمل لأجل القدس في شتى الميادين كي تبقى قضية القدس هي القضية الأم وفي بؤرة الاهتمام وتعديل البوصلة لترسيخ المفهوم الذي يحتاج إلى تظافر جهود الجميع.

وضمن المسابقة للمنافسة على “جائزة مؤسسة القدس الدولية” الدورية، لهذا العام 2021 تم الإعلان عن الجائزة وتحديد المعايير المطلوبة للترشح لها والتي ستتناول في هذا العام الجانب “الفني والأدبي” منها: (الشعر والقصة والفن التشكيلي والمسرح والتراث..)، ويتم التسجيل فيها من خلال المؤسسات والجمعيات والمراكز الثقافية، ضمن الهيئة العامة للشباب والثقافة.

يذكر أن “جائزة مؤسسة القدس الدولية” هي جائزة دورية تُعلن كل عامين، يتم الإعلان للترشح لها في موعد محدد، ويُتقدم لها بصفة فردية أو مؤسساتية، ومن ثم تقوم لجنتي التحضير والتحكيم باختيار الفائزين حسب المعايير والشروط المعلنة. وتنقسم الجائزة إلى ثلاثة أقسام: الأول لأفضل مؤسسة تعمل من أجل القدس (عامة، دولية، أهلية، خاصة)، والثاني لأفضل مبادرة من أجل القدس، والثالث لأفضل عمل إبداعي لأفراد حول القدس (دراسة أو مؤلف في المجالات: الدينية أو التاريخية أو الاجتماعية أو السياسية أو الاقتصادية أو التعليمية أو الأدبية أو الفنية، الخ.

وقد انطلقت الجائزة بنسختها الأولى عام 2019 لأفضل مبادرة شبابية حول القدس، وتم تخصيص الجائزة للعام 2021 لأفضل مبادرات إبداعية تنفذ من خلال المراكز الثقافية

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *