مصدر عسكري: الدفعة الأولى من المطلوبين لخدمة العلم ستبدأ بالتدريب في (11/1)

أكد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة أن الدفعة الأولى من المكلفين بخدمة العلم الالزامية ستبدأ بالتدريب في الأول من تشرين الثاني، وفق الخطة الزمنية المعدة لذلك.

وأوضح المصدر بأنه تم استدعاء الذكور الأردنيين من مواليد عام 1995 يوم أمس، وسيتم النظر في حالات التأجيل وفقاً للشروط التي تم الإعلان عنها سابقاً والمتمثلة بشمول خدمة العلم الالزامية لمن يقيم في الأردن، ولا يوجد لديه عمل خلال السنة الأخيرة قبل إستدعائه للخدمة، ولا يوجد له اشتراك بالضمان الاجتماعي أو غير منتظم بعمل يدر عليه دخل شهري يستطيع اثباته، أو ليس رباً لأسرة وليس صاحب مؤسسة أو شريك في شركة أو غير منتظم بالدراسة المدرسية أو الجامعية بدرجاتها المختلفة قبل الاستدعاء.

وبين المصدر أن من انتظم بالدراسة الجامعية أو كليات المجتمع أو المعاهد قبل استدعائهم للخدمة سيتم تأجيلهم، ومن سيقوم بالتسجيل بالجامعات بعد استدعائه سيتم شموله بخدمة العلم الالزامية.

وأكد المصدر بأن من له اشتراكات سابقة بالضمان الاجتماعي خلال السنة الأخيرة من استدعائه أو من له عمل منتظم يستطيع اثباته قبل استدعائه فأنه سيتم تأجيله.

وأوضح المصدر بأن المكلف سيُمنح شهادة تعيين عسكرية وستسحب هويته المدنية مؤقتاً خلال فترة خدمة العلم، وأنه سيطبق على المكلف القوانين والأنظمة والتعليمات العسكرية بما فيها قانون العقوبات العسكري.

ونوه المصدر أن من يرغب من المكلفين بالالتحاق لاحقاً بالقوات المسلحة كنظامي، فإن ذلك يعتمد على دراسة طلبه وانطباق الشروط عليه، وتقييم أدائه وسلوكه خلال فترة التكليف، ومدى حاجة القوات المسلحة بتجنيد أعداد جديدة فيها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *