منخفض جوي عميق الخميس (تفاصيل)

نشرت دائرة الأرصاد الجوية، توقعات الحالة الجوية خلال الأيام المقبلة، حيث أشارت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل طفيف يوم الثلاثاء، فيما تشهد ارتفاعا طفيفا يوم الأربعاء.

وقال إنه اعتبارا من يوم الخميس، تتأثر المملكة بعاصفة غبارية في مقدمة منخفض جوي عميق يتمركز فوق مصر وتسود أجواء مغبرة ودافئة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية مع فرصة أثناء النهار لهطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا .

(البوصلة)

وتاليا  تفاصيل الحالة الجوية لثلاثـــة أيــــام قادمــــة

🔶 يوم الثلاثاء 10/03/2020

بمشيئة الله يطرأ إنخفاض قليل على درجات الحرارة، الاجواء لطيفة في اغلب مناطق المملكة، ودافئة في الاغوار والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

🔶 يوم الأربعاء 11/03/2020

بمشيئة الله يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة حيث تسود اجواء دافئة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

🔶 يوم الخميس 12/03/2020

بمشيئة الله تتأثر المملكة بعاصفة غبارية في مقدمة منخفض جوي عميق يتمركز فوق مصر وتسود أجواء مغبرة ودافئة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية مع فرصة أثناء النهار لهطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا .

ومع ساعات الليل تزداد كميات الغيوم على كافة الأرتفاعات وتشتد سرعة الرياح والتي يرافقها هبات قوية احياناً تتجاوز سرعتها 80 كم/ساعة في بعض المناطق وتهطل الامطار في أغلب المناطق، حيث يتوقع خلال ساعات الليل المتأخرة ان تكون الهطولات غزيرة على فترات، مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد أحياناً .

⚠ تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

🔺 خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها .

🔺 خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار قبل هطول المطر.

🔺 خطر الانزلاق على الطرقات.

🔺 خطر تشكل السيول خلال ساعات الليل في الاودية والمناطق المنخفضة بما

فيها مدينة العقبة.

🔺 خطر العواصف الرعدية أثناء الليل .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *