/
/
موجز كورونا: لا إصابات جديدة ولا حالات اشتباه و59 حالة في الحجر الصحي

موجز كورونا: لا إصابات جديدة ولا حالات اشتباه و59 حالة في الحجر الصحي

وزارة الصحة

قالت وزارة الصحة إنها لم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى لحظة كتابة الخبر، مشيرة إلى أن الحالة الوحيدة في المملكة هي التي أعلنت عنها الاثنين الماضي.

وحول الاشتباه بالإصابات، أكدت الوزارة أنه لا يوجد حالات اشتباه، مضيفة أن الحالة التي أعلن عن الاشتباه بها الاثنين أظهرت نتائج الفحوصات عدم إصابتها بالفيروس.

وتاليًا نص الموجز:

الإصابات:

لا إصابات جديدة بفيروس الكورونا المستجد حتى نشر هذا الموجز. ولم يُسجل إلا حالة إصابة واحدة أعلن عنها قبل الأمس. المصاب بفيروس كورونا بصحة جيدة ويتلقى العلاج لحين تماثله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.

الاشتباه بالإصابات:

بالنسبة للحالة التي أعلن عن الاشتباه بإصابتها قبل أمس لشخص خالط المصاب، فقد أظهرت نتائج الفحوصات عدم إصابته بالفيروس. تم عزله وتستمر مراقبته احترازيا.

الحجر الصحي:

عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد: 59 حالة.

العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 208.

مواقع الحجر الصحي: مستشفى الوبائيات – إدارة مستشفيات البشير، وفندق في عمّان تم استئجاره من قبل وزارة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر.

إجراءات تتعلق بالسفر:

الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.

تنصح اللجنة الوطنية للأوبئة الأردنيين بتفادي السفر غير الضروري للدول التي تشهد انتشارا واسعا لمرض الكورونا المستجد.

الاستفسارات والتوعية:

سيتم قريبا توفير خدمة خط ساخن مجاني على الرقم 111 “إسأل عن الكورونا” لتلقي وإجابة استفسارت عن فيروس كورونا المستجد وأعراضه والمساعدة في الحصول على تشخيص أولي، وتوجيه المستفسرين الذين ينطبق عليهم تعريف الحالة المشتبهة إلى المستشفيات المعتمدة في المحافظات لغايات العزل والفحص المخبري.

تم تنظيم إيجاز إعلامي اليوم الساعة 2:00 بعد الظهر في رئاسة الوزراء لوزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء وزير الدولة لشؤون الإعلام بالوكالة، ووزير الصحة، ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، استعرضوا خلاله إجراءات واستعدادات الحكومة للتعامل مع مرض الكورونا المستجد، والتي تتضمن زيادة مواقع الحجر والعزل، وتنفيذ جولات تفتيشية للتصدي لمحاولات احتكار وبيع المستلزمات الطبية بأسعار أعلى.

تم تنظيم جولة إعلامية في مطار الملكة علياء الدولي لإطلاع عدد من وسائل الإعلام المهتمة على إجراءات عمل الكاشفات الحرارية والكوادر الصحية في التعامل مع القادمين.

نصائح وإرشادات وقائية:

تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.

غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام وتغطية الفم والأنف عند السعال.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث