وزير السياحة يؤكد جاهزية الأردن لاستقبال السياح من الخارج

وزير السياحة يؤكد جاهزية الأردن لاستقبال السياح من الخارج

وزير السياحة والآثار نايف الفايز

أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، جاهزية الأردن لإستقبال السياح من الخارج، لا سيما وأن المملكة استطاعت السيطرة على الوضع الوبائي والمحافظة على نسب منخفضة في اعداد الإصابات المسجلة بكورونا.

وقال الوزير الفايز خلال مقابلة مع إحدى القنوات العربية الإخبارية، اليوم الأثنين، إن اعداد الإصابات القليلة التي تسجلها المملكة يوميا تسمح بفتح القطاعات المختلفة بشكل تدريجي ومدروس ومنها القطاع السياحي. واضاف أن الحكومة بدأت بإتخاذ عدة إجراءات لتخفيف القيود على الحركة بشكل تدريجي، مؤكدا أن هذه الإجراءات ستلعب دورا هاما في استقطاب السياح من الخارج، حيث توقع عودة السياحة الاجنبية في الخريف، موسم قدوم السياح من هذه الدول .

وفيما يخص تعليمات السفر للقادمين الى المملكة، بين الوزير أنه جرى السماح للمسافرين متلقي المطعوم (مكتمل الجرعات وحسب نوع المطعوم) والحاصلين على شهادة تطعيم أو ما يثبت ذلك صادرة عن الوجهات التالية (المملكة العربية السعودية، سلطنة عُمان، مملكة البحرين، دولة الكويت، دولة قطر، دولة الامارات العربية المتحدة، الجمهورية التونسية، المملكة المغربية، الولايات المتحدة الاميريكية، المملكة المتحدة، دول الاتحاد الأوروبي، تركيا، الصين، كوريا الجنوبية، تايوان، اليابان، استراليا، نيوزلندا، ماليزيا، الاتحاد الروسي، كندا) بالقدوم للمملكة والاكتفاء باجراء فحص (بي سي آر) نتيجته سلبية لهم من جهة القدوم خلال 72 ساعة التي تسبق صعودهم الطائرة من أول محطة مغادرة.

وقال إن العام الماضي كان عاما صعبا على القطاع السياحي، وتأثرت العديد من المنشآت السياحية والوجهات في جميع انحاء المملكة بسبب جائحة كورونا، لافتا الى أنه للتخفيف على القطاع السياحي جرى التوجه الى السياحة الداخلية.

وبين الوزير أن المملكة تعتمد بشكل رئيسي على قطاع السياحة الذي يشكل ما يقارب 13 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي، مشيرا الى تراجع الدخل السياحي الذي حققه الأردن حيث بلغ العام الماضي حوالي مليار دينار مقارنة مع 1ر4 مليار دينار في عام 2019.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *