وصول طائرة تقل أردنيين عائدين من إسطنبول

وصول طائرة تقل أردنيين عائدين من إسطنبول

البوصلة – ُيستكمل الخميس، وصول طائرات تقل عائدين أردنيين من الخارج ضمن المرحلة الأولى من خطة عودة الأردنيين، بعد تعليق جميع الرحلات الجوية من الأردن وإليه، منذ 17 آذار/مارس، ضمن إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووصلت لغاية الآن رحلة قادمة من إسطنبول تركيا لطلبة أردنيين، بحسب مراسل المملكة.

وقال مدير أمن وحماية المطارات العميد الركن خالد الشنتير، لـ “المملكة”، إنّ خطة نقل القادمين من مطار الملكة علياء الدولي إلى البحر الميت تنفذ على 3 مراحل.

بلغ عدد الرحلات الجوية التي وصلت إلى مطار الملكة علياء منذ بدء فتح المجال الجوي الاحد الماضي 9 رحلات على متنها 1733 مسافرا، بحسب العميد الشنتير.

وأضاف، أنّ عدد المغادرين للمملكة خلال الـ 48 ساعة الماضية بلغ 1491 مسافرا من الرعايا العرب والأجانب.

وتشمل المرحلة الأولى إعادة ما يقارب 3239 طالباً وطالبة من 7 بلدان ابتداء من الخامس من أيار/مايو، ولغاية صباح الثامن من أيار/مايو.

وتصل لخميس، تصل رحلة من شيكاغو في الولايات المتحدة، 3 رحلات من العاصمة المصرية القاهرة، ورحلتان من إسطنبول في القاهرة،

وكذلك رحلة آتية من فرانكفورت في ألمانيا، ورحلة من العاصمة البريطانية لندن.

ووصلت، الأربعاء، طائرتان من إسطنبول وموسكو من بين رحلات استثنائية، فيما وصلت فجر الخميس، طائرة قادمة من مونتريال في كندا، وطائرة من العاصمة البريطانية لندن، وأخرى قادمة من شيكاغو في الولايات المتحدة.

وتستقبل الفرق الطبية المختصة المسافرين فور وصولهم المطار لإجراء الفحوص الطبية والاحترازية لكل مسافر، وتعقيم وتطهير المسافرين وأمتعتهم الشخصية، ومن ثم استكمال إجراءات الدخول وختم الجوازات في صالة أخرى مجهزة لهذه الغاية والحركة للتفتيش بنظام التباعد الاحترازي، واستلام الأمتعة، واستكمال إجراءات التعقيم والتطهير لجميع المسافرين.

ثم تبدأ عملية توزيع المسافرين على الحافلات المخصصة لعملية نقلهم إلى أماكن الحجر الصحي التي أعدت وجهزت مسبقاً لقضاء الطلبة مدة الحجر الصحي حسب التعليمات الصادرة من وزارة الصحة.

وقال مدير الخدمات الطبية الملكية العميد الدكتور عادل الوهادنة، الاثنين، إن الخدمات الطبية الملكية “ستشرف على الطلبة العائدين في أماكن الحجر العام في البحر الميت، موضحا أن “الخدمات العلاجية مجانية”.

وأضاف الوهادنة لـ “المملكة”، أن الفريق الطبي “يضم 80 طبيبا وممرضا، و18 عيادة موزعة على البيوت الجاهزة المتنقلة (الكرفانات) والفنادق حسب سعة كل منهما”.

وقال بيان للخدمات الطبية، إن “عدد الفنادق 10، والبيوت الجاهزة 1000 “كرفان”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *