الخلايلة: هدف اقامة التراويح في البيوت حفظ الصحة والتباعد الاجتماعي

الخلايلة: هدف اقامة التراويح في البيوت حفظ الصحة والتباعد الاجتماعي

حث خطيب الجمعة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، على ضرورة تحصيل التقوى في شهر رمضان المبارك، “فالله اختص المؤمنين بعبادة خاصة، وهي علاقة بينهم وبين الله وهي عبادة الصيام، ليحصلوا التقوى”.

وقال الخلايلة بخطبة الجمعة الوحيدة إن “التقوى أفضل ما يتسلح به الانسان المسلم وأن يوصف بأنه من المتقين فالله تعالى جعل شهر رمضان شهر الصبر والتقوى وجعل الثواب في ذلك عندما تحدث عن الجنة، قال أعدت للمتقين”، مستشهدا بقول النبي صلى الله عليه وسلم “من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”.

وبين بأن “أفضل ما قاله السلف في التقوى اجتناب ما حرم الله وأداء ما أمر الله به، واذا اغتنم الانسان رمضان بأيامه ولياليه وحقق معنى التقوى فإن ذلك فوز عظيم”، مضيفا “في ظل هذه الوباء الذي يعانيه العالم، وفي هذا الشهر بالذات نسأل الله أن يجعلنا من أولياء الله”

وأضاف الخلايلة بأن “ما أصابنا وما يصيب المؤمنين هو رحمة، والمؤمن أمره كله خير”، لكن هناك نتيجة للصبر والتقوى ذكرها الله تعالى، بأن خصص لهم الجنة، وللصبر والتقوى فيما تعرض له نبي الله يوسف من محنة عظيمة درس للمسلمين، ورغم الظلم الذي تعرض له، لكن في النهاية أصبح عزيز مصر ودخل عليه اخوته الذين كادوا له فانحنوا له وخروا له ركعا.

وأوضح بأن “رمضان مدرسة التقوى وفرصة إلى أن نكون من المتقين اليوم مطلوب منا الصبر والتقوى نجعل لأنفسنا برنامج لنكون من المتقين”.

وأكد بأن “الهدف من صلاة التراويح في البيوت عدم الاختلاط والتباعد الاجتماعي فالقضية هي محافظة على صحتنا وصحة أبنائنا ومجتمعنا، نحن في هذا البلد بذلنا جهودا كبيرة ونريد للتقوى في رمضان أن نكون بنتيجة طيبة ومنتصرين على الوباء”.

https://web.facebook.com/watch/live/?v=222562035853271&external_log_id=1312624cfa61210a64ea7528e51a56da

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: