الكوفحي: هذه أسباب استقالتنا من مجلس “الأطباء”

الكوفحي: هذه أسباب استقالتنا من مجلس “الأطباء”

محمد الكوفحي نقابة الأطباء

عمان – خاص

قال عضو مجلس نقابة الأطباء المستقيل، محمد الكوفحي، إن استقالة أعضاء مجلس النقابة جاءت بسبب تراكم مجموعة من الملفات كان آخرها وقف العمل بالعلاوة الفنية والخصم من الرواتب.

وأضاف الكوفحي في تصريح لـ”البوصلة” أن القطاع الصحي تحمل ضغطا كبيرا خلال أزمة وباء كورونا، وعمل بكل طاقته في جميع مناطق المملكة سواء في العلاج أو التمريض أو جمع العينات.

وأوضح أن الإشكالية الأخيرة كانت بالخصومات وإلغاء العمل بنظام العلاوة الفنية لموظفي القطاع العام ومن ضمنهم الأطباء، لافتا إلى أن الأصل أن لا يتم الخصم من أي موظف، وخاصة القطاع الصحي والقوات المسلحة الذين كانوا على رأس أعمالهم طوال الأزمة وكانوا في مواجهة مباشرة مع الوباء.

وذكر الكوفحي أن هناك ملفات عالقة بين النقابة ووزارة الصحة، فهناك اتفاقات لم يتم الإيفاء بها مثل استقبال دفعتين من الأطباء المقيمين، والتعيينات التي تم توقيفها، متسائلا عن كيفية إلغاء التعيين للأطباء الذين وردت اسمهم في كشوفات التعيين.

وأشار كذلك إلى وقف العمل بنظام الحوافز الذي دخل حيز تنفيذه مع بداية شهر آذار الماضي، مبينا أن نظام الحوافز لا يكلف الخزينة أي مبلغ إضافي وإنما هو إعادة توزيع للمبلغ المرصود.

وحول تصريحات وزير الصحة سعد جابر بمنح الكادر الصحي مكافآت شهرية لخدمتهم خلال الأزمة، رفض الكوفحي هذه المكافآت وقال: “إن العلاوة الفنية هي حق للأطباء ونحن لا نطلب مكافأة بسبب عملنا خلال الأزمة فهذا واجبنا، ولكننا نريد العلاوة الفنية”.

وفي رده على تصريحات نقيب الأطباء الذي وصف استقالة أعضاء المجلس بغير المبررة، قال الكوفحي إن النقيب هو جزء من المشكلة فهو يرفض عقد جلسة لمجلس النقابة ولو حتى الكترونيا بحجة قانون الدفاع.

وكان 11 عضوا من أعضاء مجلس نقابة الأطباء اعلنوا اليوم تقديم استقالتهم بسبب التعامل الحكومي مع الكادر الصحي ووقف علاواتهم والخصم من رواتبهم.

وقالوا في بيان صادر عنهم إن قرار الحكومة تسبب بأذىً معنويّ كبير لجنود يقاتلون ببسالة على خط المواجهة في وجه جائحة كورونا، واصفين ذلك بـ “طعنة في الظهر لهم وهم مرابطون في ميادينهم”.

واشار البيان الى تناقض صارخ للتصريحات التي أطلقها وزير الصحة مراراً عن عظمة الدور الحساس الذي يلعبه الجيش الأبيض في هذه المعركة.

ودعا المجلس الجميع الى تحمل مسؤولياته في هذه الأزمة التي تمر بالوطن.

وتاليا أسماء المستقيلين:

د. صدام الشناق
د. ايمن الصمادي
د. مظفر الجلامدة
د. محمد الكوفحي
د. هشام الفتياني
د. طارق التميمي
د. حازم القرالة
د. فرح الشواورة
د. منار الشوابكة
د. احسان العثمان
د. منصور أبو ناصر

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: