تكليف “الخدمات الطبية” بإدارة الملف الطبي للطلبة العائدين

تكليف “الخدمات الطبية” بإدارة الملف الطبي للطلبة العائدين

قال مدير الخدمات الطبية العميد عادل الوهادنة، إن الخدمات الطبية الملكية “ستشرف على الطلبة العائدين في أماكن الحجر العام في البحر الميت، موضحا أن “الخدمات العلاجية مجانية”.

وأضاف الوهادنة، أن الفريق الطبي “يضم 80 طبيبا وممرضا و18 عيادة موزعة على البيوت الجاهزة المتنقلة (الكرفانات) والفنادق حسب سعة كل منهما”.

وبحسب بيان من الخدمات الطبية الملكية، فإنه بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، “تم تكليف الخدمات الطبية بإدارة الملف الطبي للعائدين من الخارج الذين سيتم الحجر عليهم في منطقة البحر الميت”.

وأضاف البيان، أن فريق الخدمات الطبية “تفقد الإجراءات التي سوف يتم إتباعها، لضمان أداء فاعل وآمن للجميع”، مشيرا إلى أن “عدد الفنادق 10، والبيوت الجاهزة 1000 “كرفان”، فيما يبلغ عدد العائدين الكلي 3100 شخص”.

وأوضح أنه “سيتم سحب العينات من قبل فريق من اختصاص الأنف والأذن والحنجرة، مكون من 25 طبيب وترسل العينات إلى مختبر الخدمات الطبية الملكية وغيره من المختبرات”.

“سيتم في كل غرفة إجراءات التفقد اليومي، والإرشادات اللازمة علما أنه يتم تعقيمها حسب الأصول وتتوفر بها كل متطلبات الحجر الصحي اللازمة وقائمة بأرقام الهواتف للتواصل في حال وجود عارض صحي”، بحسب البيان.

وأضاف البيان أنه “في حال وجود أعراض أو نتيجة إيجابية سيتم التعامل معها فورا وحسب البروتوكولات المعتمدة، بالإضافة لذلك ستقوم مديرية الخدمات الطبية الملكية بتوفير الأدوية للذين يعانون من أمراض مزمنة حتى يتسنى للمحجورين الحصول على علاجاتهم من مصادرها المعتادة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: