حماية المستهلك: ما زلنا نتلقى شكاوى حول ارتفاع أسعار سلع مخفضة

حماية المستهلك: ما زلنا نتلقى شكاوى حول ارتفاع أسعار سلع مخفضة

ثمّنت قرار المؤسستين المدنية والعسكرية خفض أسعارها

قالت جمعية حماية المستهلك إنها ما زالت تتلقى شكاوى وملاحظات من المواطنين تتعلق بعدم التزام التجار ومراكز البيع بقرار تخفيض نسبة الضريبة على  ال76 سلعة التي أعلنت عنها الحكومة والذي دخل حيز التنفيذ بداية من هذا الشهر.

ونوهت في بيان صادر عنها، وصل “البوصلة” نسخة منه، أن عددًا من المواطنين أكدوا في شكاويهم انه لم يتم تخفيض سعر أي سلعة من السلع المشمولة بالقرار.

بدوره استهجن د محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك تصريحات وزارة الصناعة والتجارة التي قالت فيها انها اجرت دراسة مقارنة ميدانية لاسعار هذه  السلع قبل قرار التخفيض وبعد دخول القرار حيز التنفيذ والتي بينت أن اسعارها وحسب نتائج الدراسة قد انخفضت. الا أن الواقع يشير الى غير ذلك حيث انه لم يجري أي تخفيض على سعر أي سلعة من السلع المشمولة بالقرار.

وطالب الدكتور عبيدات الوزارة المعنية أن تقوم بنشر نتائج الدراسة التي اعلنت عنها حتى يطلع عليها جميع شرائح المجتمع من مواطنين وتجار ووسائل اعلام وغيرها من الجهات المهتمة بهذا الامر.ذلك أن نشر نتائج هذه الدراسة  سيمكن الجميع من معرفة الحقائق التي من المفترض أن تكون بمتناول الجميع هذا اذا افترضنا أن  الوزارة تعمل بشفافية وعدالة وتقف على مسافة واحدة من جميع اطراف العملية التبادلية. كنا نتمنى الى الوزارة المعنية بالتعميم على التجار المعنيين بالزامه بقرار التخفيض كما نتمنى على نقابة تجار الواد الغذائية أن تعمم على التجار حول هذا الامر.

كما ثمن د عبيدات قرار المؤسستين المدنية والعسكرية بتخفيض اسعار 76 سلعة التي شملها قرار تخفيض نسبة الضرائب المفروضة عليها وخاصة الالبان والتي تعتبر ضرورية لجميع شرائح المجتمع، داعيا التجار ومراكز البيع التجارية الالتزام بالبيع وحسب نسب التخفيض مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون خاصة ان تخفيض الضريبة لن يتأثر بها التجار ولن يؤثر على هامش ربحهم بل على العكس من ذلك سوف تزداد الحركة الشرائية في الاسواق وبالتالي ستزيد نسبة  مبيعاتهم والتي ستنعكس على نسبة هامش ارباحهم.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: