طقس العرب: هذا موعد تساقط الثلوج على ارتفاع 800 متر

طقس العرب: هذا موعد تساقط الثلوج على ارتفاع 800 متر

ثلوج الاردن.jpg

توقع المدير التنفيذي لطقس العرب محمد الشاكر، الأربعاء، بدء تساقط الثلوج في مناطق عدة عند الساعة 8 من مساء الأربعاء والتي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر.

وقال الشاكر، لـ”المملكة”، إن حدة الحالة الجوية تزداد ويبدأ حدوث تراكمية في المناطق الشمالية والوسطى.

وبين أن الجبهة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي عبرت الأردن، وأدت إلى تساقط الأمطار في مناطق مختلفة من الأردن وكذلك تساقطت الثلوج عند الساعة 4 مساء في بعض المرتفعات الجبلية العالية الشمالية والوسطى والجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر مع حدوث بعض التراكمات.

كما توقع الشاكر مرور جبهة هوائية باردة ثانية، منتصف ليل الأربعاء – الخميس، في طبقات الجو العليا موجودة مع هذا المنخفض، مشيرا إلى أنها قد تؤدي إلى اشتداد أخر في الحالة الجوية، وقد تؤدي إلى وصول الثلج لمرتفعات جبلية تصل إلى 700 متر، وقد تغطي معظم مناطق العاصمة عمّان ومناطق مختلفة من شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى أجزاء من المناطق الشرقية.

وأوضح أن تساقط الثلوج قد يستمر حتى صباح الخميس على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر عن سطح البحر.

ومع ساعات فجر الخميس، توقع أن يمتد تساقط بعض الثلوج إلى مناطق تقل ارتفاعها عن 700 متر لبعض الأوقات.

وقال إن صباح الخميس تكون الثلوج متراكمة في عدة مناطق، وقد تتساقط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر بعد ساعات الظهيرة، مضيفا أنه قد يحدث تراجع في مستوى تساقط الثلج عن سطح البحر وسيرتفع إلى المناطق التي يبلغ ارتفاعها 1000 متر عن سطح البحر.

وأوضح أن المناطق التي يقل ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر ستشهد عصر الخميس هطولات مطرية مصحوبة بالثلوج في حين يستمر تساقط الثلج على شكل زخات بين الحين والآخر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: