هيئة الاستثمار: “لا معيقات” أمام مشروع “ريتز كارلتون”

هيئة الاستثمار: “لا معيقات” أمام مشروع “ريتز كارلتون”

قال رئيس هيئة الاستثمار، خالد الوزني، الأربعاء، إن المستثمر في مشروع فندق “ريتز كارلتون” أعلن أن المشروع يسير بشكل متسارع عن الخطة الموضوعة، وأوضح أنه “لا يوجد إعاقات أو مشكلة … وهي سحابة صيف وانتهت”.

رئيس مجلس إدارة شركة الإقبال للتطوير العقاري توفيق فاخوري، قال في تصريحات سابقة إن مشروع ريتز كارلتون يسير وفق المخطط المعتمد، موضحا أنه “من المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع قبل المدة الزمنية المحددة لانتهائه”.

جاء ذلك بعدما أعلنت شركة الإقبال للتطوير العقاري، إنها ستوقف أعمال بناء وتجميد مشروع الريتز كارلتون في عمّان بتاريخ 15 تشرين أول/أكتوبر، وذلك عند الانتهاء من أعمال الهيكل من قبل المقاول المحلي.

مشروع ريتز كارلتون، من مشاريع القطاع السياحي والفندقي في الأردن، من المتوّقع أن يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وتطوير قطاعي، وبحجم استثمار يتجاوز 300 مليون دولار.

وأضاف الوزني في اتصال هاتفي خلال النشرة الاقتصادية لقناة “المملكة”، أن مشكلة أبراج السادس سيكون لها انفراجة “جيدة” الأسبوع المقبل.

وأوضح أن أمانة عمان الكبرى ووزارة المياه وسلطة المياه سيقدمون التسهيلات اللازمة للنهوض بمشروع أبراج السادس من جديد بالاتفاق مع للمستثمر، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يعقد اجتماع مع الأطراف المعنية بالأبراج الأسبوع المقبل.

وحول تصريحات نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر خلال لقاءه باللجنة المالية النيابية الثلاثاء، المتعلقة بانتهاء المشكلة في مشروع أبراج السادس، قال الوزني: “إن حديث المعشر جاء ضمن سياق دور الحكومة في التعامل مع القضايا العالقة بالاستثمار بحيث استطاعت الحكومة وضع حلول لأكثر من 23 قضية حُل منها بشكل كامل، ويوجد 5 قضايا أخرى في مراحل مختلفة من مستويات الحلول”.

وأضاف أن شركة البيان القابضة والمعنية، وهي المعنية بأبراج السادس ومشروع القرى الملكية، قد وصلت إلى العديد من الحلول لاستكمال مشروعاتها العالقة في الأردن، من أبرزهها القرى الملكية والتي سيتم استكمال العمل بها الأسبوع المقبل.

مشروع أبراج السادس، بدأ العمل به في عام 2005 وكان من المفترض إنتهاء أعمال البناء فيه في 2010، إلا أن العمل لم ينته حتى الآن، وذلك بسبب بعض المعقيات ومشاكل بين مالك المشروع والمقاول على إثر الأزمة المالية العالمية في 2009.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: