3 اتفاقيات تشغيل توفر 3570 فرصة عمل في القطاع الخاص

3 اتفاقيات تشغيل توفر 3570 فرصة عمل في القطاع الخاص

وقع وزير العمل يوسف الشمالي اليوم الخميس في مبنى الوزارة 3 اتفاقيات تشغيل مع عددٍ من شركات القطاع الخاص.

وقال الشمالي بحضور ممثلين عن هذه الشركات وأمين عام الوزارة فاروق الحديدي ومدير التشغيل الدكتور عون النهار إن هذه الاتفاقيات توفر أكثر 3570 فرصة في عددٍ من المجالات حسب طبيعة الشركات الموقعة لهذه الاتفاقيات.

وبين أن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي في سياق دور الوزارة في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والتشبيك بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل، من خلال مديريات التشغيل في الوزارة، مؤكداً أن الوزارة تقوم بهذا الدور كجزء من أدوارها المناطة بها استناداً لبنود قانون العمل.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعمل أيضا على توفير بيانات للباحثين عن العمل وتقديم خدمات التوجيه والإرشاد المهني لهم لاختيار التخصصات التي تلائم احتياجات سوق العمل ورفع كفاءة الباحثين عن العمل من خلال المؤسسات الرديفة لها.

ولفت الوزير إلى أن تفاصيل فرص العمل التي تضمنتها هذه الاتفاقيات سيعلن عنها عبر المنصة الوطنية للتشغيل “سجّل” (www.sajjil.gov.jo) ومعظمها تتعلق بالعمل الإداري والمالي والمحاسبة والإشراف وخدمات العملاء والمبيعات وفنيين وسائقين.

وأشار إلى أن الشركات التي وقعت هذه الاتفاقيات الثلاث هي شركة الإقبال للتطوير العقاري والفنادق فندق “ريتز كارلتون عمان” وشركة الشبكة اللوجستية الذكية لخدمات نقل الطرود البريدية وشركة مخازن الريحان للتعبئة والتغليف.

كما رعى الشمالي خلال حفل توقيع هذه الاتفاقيات توقيع اتفاقية بين شركة الشبكة اللوجستية الذكية لخدمات نقل الطرود البريدية وحاضنة الأعمال والمشاريع “فرصته وتحدي”.

وبين الوزير أن الوزارة وقعت منذ بداية العام الجاري 35 اتفاقية تشغيل بما فيها ما تم توقيعه اليوم مع قطاعات مختلفة في القطاع الخاص تستهدف تشغيل 11 ألف و35 اشتغل منهم حتى اللحظة 1549 باحث عن العمل، مشيراً إلى أن مجموع ما تم تشبيكهم مع أصحاب العمل وتشغيلهم من خلال مديرية التشغيل في الوزارة سواء كان من خلال الاتفاقيات أو بشكل مباشر وصل إلى 7 آلاف و77 باحث عن العمل.

بدورها أشادت الشركات الموقعة للاتفاقيات بجهود وزارة العمل الرامية إلى تعزيز التشاركية مع القطاع الخاص والتشبيك بينها وبين الباحثين عن العمل من أصحاب الكفاءات التي تتناسب مع متطلبات عمل مؤسساتهم، مؤكدة تعاونها المستمر مع الوزارة لتوفير فرص عمل جديدة للباحثين عن العمل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *