/
/
الخطيب: مئات المعتقلين بقضية المعلمين وإجراءات تعجيزية لمنع تكفيلهم

الخطيب: مئات المعتقلين بقضية المعلمين وإجراءات تعجيزية لمنع تكفيلهم

طالب المحامي والحقوقي عبدالقادر الخطيب في تصريحاتٍ لـ "البوصلة" الحكومة بالإفراج الفوري عن مئات المعتقلين في قضية نقابة المعلمين، محذرًا في الوقت ذاته من أنّ إصرار الحكومة على تأزيم الموقف سيكون له عواقب وخيمة.
المعلم

عمان – البوصلة

طالب المحامي والحقوقي عبدالقادر الخطيب في تصريحاتٍ لـ “البوصلة” الحكومة بالإفراج الفوري عن مئات المعتقلين في قضية نقابة المعلمين، محذرًا في الوقت ذاته من أنّ إصرار الحكومة على تأزيم الموقف سيكون له عواقب وخيمة.

وأكد الخطيب أن جميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بحق النقابة ومجلسها ومنتسبيها والمتضامنين معها مخالفة للدستور والقانون الذي كفل حرية الرأي والتعبير، مشددًا على ضرورة الإفراج الفوري عن أعضاء مجلس النقابة وضمان حقوقهم المكتسبة من خلال الاتفاق الموقع مع الحكومة وكذلك الإفراج الفوري عن جميع الموقوفين في هذه القضية لضمان تجاوز هذه الأزمة التي تعصف في بلدنا.

وعبّر عن أسفه للتعنّت الذي تظهره الحكومة والتصعيد غير المبرر بتحويل المعلمين الذين يقبل القضاء كفالتهم للحكام الإداريين الذين يصرون على طلب كفالة كبيرة أو إعادتهم للسجن.

وقال الخطيب إن الحاكم الإداري رفض تكفيل نقيب المعلمين الأسبق حسام مشة إلا بعد دفع كفالة تقدر بخمسين ألف دينار، الأمر الذي يعتبر “تعجيزيًا”.

وشدد الخطيب على أن القانون يجرم كل من يعطل أمرًا قضائيًا ويوقع عليه العقوبة، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن قانون منع الجرائم الذي يتذرع به الحكام الإداريون لا يجوز إيقاعه على المعلمين الذين لا يشكلون تهديدًا للأمن العام.

وأشار الخطيب إلى أن مجلس نقابة المعلمين وعددًا من موكليه ما زالوا مستمرين في إضرابهم عن الطعام وتم منع مادة الملح عن بعضهم، محملاً المسؤولية الكاملة عن سلامتهم وصحتهم للحكومة وأجهزتها الأمنية.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الأمن رئيس فرع نقابة المعلمين في إربد شرف عبيدات، فيما شهدت محافظتا جرش وعجلون عدة اعتقالات لمعلمين.

وأفرجت قوات الأمن عن عضو نقابة المعلمين فرع عجلون الدكتور حسان ربابعة والمعلم محمد فريحات.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث